الجمعة، 26 أبريل 2024 01:47 ص

نائبة بـ"خارجية النواب": تصريحات الرئيس السيسى تؤكد أن الدولة لن تتخلى عن مواطنيها

نائبة بـ"خارجية النواب": تصريحات الرئيس السيسى تؤكد أن الدولة لن تتخلى عن مواطنيها السيسي
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 06:00 ص
كتب كامل كامل
أشادت النائبة أسماء سعد الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مصنعى إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة، مؤكدا أن مثل هذه المشروعات القومية تساعد الدولة المصرية علي امتلاك القوة الشاملة.
 
وأشارت "الجمال" في تصريحات إلي أن ما كشف عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى من تصريحات سواء متعلقة بشأن الأسعار أو أزمة الدولار تؤكد للجميع أن الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسى لن تتخلي عن مواطنيها، وأن تعمل من أجل التقليل من تداعيات الأزمة العالمية.

وأوضحت النائبة أسماء الجمال أن حديث الرئيس السيسى اليوم خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مصنعى إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة، بمثابة حديث المصارحة والمكاشفة، مشيرة إلي أن افتتاح مثل هذه المشروعات القومية يساعد في إيقاف نزيف العملة الصعبة، ويضع مصر ويدفع عجلة الاقتصاد المصرى، كما أن هذه المشروعات حلقة فى استمرار سلسة للمشروعات القومية التي نفذتها مصر مؤخرًا، خصوصًا وأن هذا المصنع هو هام وضرورة بالنسبة لمعايرة مياه الشرب.

كما أشادت بحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات قومية جديدة في محافظة الجيزة، عن قانون الأحوال الشخصية الجديد، قائلة إن هذا القانون يشغل الكثير من مصريين وتصريحات الرئيس السيسى بمثابة رسائل طمأنة".

 وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن البنوك ستغطي المطلوب بالدولار لصالح الاعتمادات خلال مدة 3 أو 4 أيام.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح مصنعى إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة،: كان فيه نقاش مع وزير البترول على موضوع الصودا آش لما كانوا بيكلموا المستثمرين علشان بنستوردها من بره، وبدل ما اشترى المنتج من بره أعمله عندي، والعمالة مصرية واشتريه بالجنيه المصري بدل الدولار، وكل ما طلع منتجات، وبقول كل ما هننتج حاجات بنجيبها من بره يبقا هنخفف العبء على الدولار.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية الانتهاء سريعا من الإفراج عن البضائع بالموانئ، قائلا: "موضوع المستلزمات وأرجو أن نطلق هذا الأمر بتغطية إعلامية والناس تشوف حجم المواد اللى هتخرج من الموانئ خلال الأسبوعين اللى جايين دول، علشان يبقا الحمد لله أنهينا المشكلة دي".

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، حول الإفراج عن البضائع والمنتجات الموجودة في الموانئ، قائلا: "ارجو وإحنا بنعلن ده.. إننا نكون موجودين وقت إطلاق القوافل والإفراج عنها، ونقول بيانات أكثر للناس".

 

 


print