الخميس، 28 مارس 2024 08:30 م

صناعة النواب: الاستراتيجية الوطنية تضع زيادة الصادرات على قائمة الأولويات

صناعة النواب: الاستراتيجية الوطنية تضع زيادة الصادرات على قائمة الأولويات مجاهد نصار
السبت، 24 ديسمبر 2022 09:00 م
كتب محسن البديوي
قال النائب مجاهد نصار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن ما تبذله الدولة في مجال قطاع الصناعة لم يحدث من قبل، فهناك دعم تام لرجال الصناعة والمستثمرين، ومتابعة على أعلى المستويات بالدولة لإعطاء الرخصة الذهبية، وتسريع إنشاء المشاريع في القطاع الصناعي على وجه الخصوص.
 
ونوه نصار، في تصريح صحفي له، بترقب مصر إصدار الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتي تقوم بإعدادها وزارة الصناعة الآن بتوجيهات الرئيس السيسي، قائلا إن الاستراتيجية المرتقبة للصناعة الوطنية ستعمل على توطين الصناعة، ودعم وتعزيز الصناعة المحلية.
 
وأشار عضو صناعة البرلمان، إلى تأكيدات رئيس الوزراء، بأن الإستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم خطة الدولة لزيادة الصادرات، وإنه يُتابع مع وزير التجارة والصناعة بشكلٍ دوري، خطوات إعداد الاستراتيجية الوطنية للصناعة، في ضوء الأهمية القصوى لهذا الملف للاقتصاد المصري، لافتا إلى أن هذه الاستراتيجية ستدعم بصورة كبيرة خطة الدولة لإحداث طفرة في القطاع الصناعي، بما يسهم فى زيادة الصادرات.
 
واختتم النائب مجاهد نصار، بالتأكيد على أن وضع الدولة المصرية هدف ضخم بالوصول إلى 100 مليار دولار سنويا كصادرات، هدف واضح ومحدد من جانب القيادة السياسية، ومصر قادرة على تحقيقه تحت قيادتها.

print