الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:11 ص

رحاب موسى: مشاركة الرئيس السيسى فى مؤتمر بغداد يعكس اهتمام مصر باستقرار وتنمية العراق

رحاب موسى: مشاركة الرئيس السيسى فى مؤتمر بغداد يعكس اهتمام مصر باستقرار وتنمية العراق رحاب موسى
الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 07:00 م
سمر سلامة

قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة البحر الميت يعكس مدى اهتمام القيادة المصرية باستقرار وتنمية دولة العراق وكل الدول العربية الشقيقة .

 

وأضافت النائبة رحاب موسى، أن دولة العراق واجهت على مدار سنوات طويلة انعكاسات بالغة السلبية لانتشار الإرهاب والفكر المتطرف، وويلات الصراعات والحروب طويلة الأمد، فى سياق لم يخل من تدخلات خارجية، على نحو أثقل كاهل العراقيين، وارتدت أثاره إلى كل شعوب المنطقة.

 

وأشارت النائبة رحاب موسى، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد ان مصر تثمن عاليًا فى هذا الصدد الجهود والتضحيات الباسلة والغالية التى تكبدها الشعب العراقى الشقيق بكافة أطيافه فى مواجهة هذه التحديات، وما حققته الدولة العراقية من إنجازات هامة سمحت باسترجاع دور مؤسسات الدولة، والقضاء على مشروعات الإرهاب الظلامية، وتحقيق أمن واستقرار وسيادة البلاد، وصون وحدة نسيجها الوطنى.

 

وثمنت النائبة رحاب موسى موسى، كلمة الرئيس القوية، حيث أكد الرئيس على دعم مصر الكامل لهذه الجهود الدؤوبة والتى تسهم بشكل ملموس فى ترسيخ مفهوم الوطن الآمن والمستقر، ففى نجاح العراق نجاح لنا جميعًا.

 

كما أوضحت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب، تأكيد الرئيس على ان الأزمات المتعاقبة التى شهدتها العديد من دول المنطقة على مدار العقود الماضية، أثبتت على أن تحقيق الاستقرار الكامل له متطلبات لا غنى عنها، تبدأ بتعزيز دور الدولة الوطنية الجامعة وتمكين مؤسساتها من الاضطلاع بمهامها فى حفظ الأمن وإعلاء سيادة القانون والتصدى للقوى الخارجة عنه، وصون مقدرات وثروات الشعوب، وهو ما سيوفر المناخ المناسب لدفع عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة وترسيخ دعائم الحكم الرشيد.


print