السبت، 11 مايو 2024 05:59 م

عضو بسياحة النواب: العلاقات بين مصر وقطر شهدت تطورًا إيجابيًا على كافة المستويات

عضو بسياحة النواب: العلاقات بين مصر وقطر شهدت تطورًا إيجابيًا على كافة المستويات النائب أحمد إدريس
الأحد، 18 ديسمبر 2022 08:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أنه في الوقت الذي تحتفل فيه دولة قطر خلال الشهر الجاري بيومها الوطني الذي يحل اليوم الأحد 18 ديسمبر إحياء لذكرى تأسيس الدولة عام 1878 على يد المؤسس الشيخ جاسم بن حمد بن ثانيأ تحل ذكرى مرور 50 عاما على بداية العلاقات المصرية القطرية، في ظل علاقات طيبة متنامية بين البلدين والشعبين العربيين الشقيقين.

وأوضح النائب أحمد ادريس، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة للدوحة وضعت ملامح جديدة في تاريخ العلاقات بين البلدين في إطار العلاقات القوية التي تربط الشعبين المصري والقطري وتؤسس لمرحلة جديدة من التعاون بين القاهرة والدوحة.

وأشار إلى إن العلاقات بين مصر وقطر شهدت تطورا إيجابيا على المستوى الدبلوماسي والسياسي والاقتصادي والتجاري والثقافي من خلال العديد من الزيارات المتبادلة بين البلدين سواء على المستوي الرئاسي أو المستوى زيارات الوفود الرسمية بينهما لتعزيز سبل التعاون على مدار عقود.

كما أكد أن المرحلة المقبلة ستشهد تحركات واسعة لدعم التعاون الثنائي بين مصر وقطر، في ظل رغبة مشتركة على تفعيل علاقات التعاون ليشمل كافة المجالات، وسيساعد علي ذلك الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة وزيري الخارجية لدفع علاقات التعاون، حيث أن عودة علاقات الإخوة والصداقة بين مصر وقطر، يضاعف حجم الاستثمارات القطرية بمصر والتي يقدر حجمها بنحو 18 مليار جنيه.

وأشار عضو مجلس النواب الي أن العلاقات السياسية بين مصر وقطر شهدت في الفترة الأخيرة تطورًا واضحًا بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وتكثف البلدان جهودهما لتحقيق مزيد من التقارب على المستويين السياسي والاقتصادي.

 

 


print