السبت، 04 مايو 2024 12:54 م

وزير البترول يكشف نجاح برنامج تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي : 800 محطة عاملة

وزير البترول يكشف نجاح برنامج تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي : 800 محطة عاملة  طارق الملا وزير البترول
الخميس، 15 ديسمبر 2022 04:00 م
كتبت نورا فخرى
أكد وزير البترول المهندس طارق الملا، نجاح برنامج تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، حيث أصبح يباع سنويًا ما يوازي مليون طن من البنزين غاز طبيعي، الأمر الذي ينعكس بدوره علي حجم استيراد البنزين.  
 
 
جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، لمناقشة طلب المقدم من النائبة آية فوزى فتى بشأن خطة وزارة البترول والثروة المعدنية في التوسع في إنشاء محطات الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية، والتوسع في تصدير الغاز الطبيعي ودخول أسواق جديدة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية التي ساهمت في فتح أسواق جديدة. 
 
وأشار "الملا" إلي أنه تم استهداف 1000 محطة غاز طبيعي لتشجيع المواطنين علي تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي، منهم حاليا 800 محطة عاملة و200 آخرين في طور التجهيز بعد شراء المعدات اللازمة. 
 
وشدد وزير البترول علي توجهات الدولة نحو تعظيم البحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي والتوسع فيه، مشيرا إلي أن معظم الاعمال مع الشركات العالمية في مجالات البحث والاستشكاف تركز علي الغاز الطبيعي. 
 
ونوه طارق الملا إلي أن استهداف توصيل الغاز الطبيعي لمليون و200 وحدة سكنية سنويا أمر غير مسبوق ونمضي قدما في هذا الصدد، مشيرا إلي استكمال ادخال الغاز الطبيعي ايضا في اطار مبادرة "حياة كريمة". 
 

print