الخميس، 25 أبريل 2024 07:35 م

النائب عماد خليل ينتقد تأخر القطارات عن مواعيدها.. ومسئول بوزارة النقل يكشف عن الحل

النائب عماد خليل ينتقد تأخر القطارات عن مواعيدها.. ومسئول بوزارة النقل يكشف عن الحل علاء عابد
الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 12:00 ص
كتب كامل كامل

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، طلب الإحاطة مقدم من النائب عماد خليل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن عدم الالتزام بمواعيد وصول القطارات في محافظات الصعيد وتأخير الوصول بالنسبة لمعظم القطارات لأوقات تصل للساعات مما يترتب عليه معاناة أهالينا في الصعيد يوميا من الوصول لمحافظاتهم .

وقال النائب عماد خليل مقدم طلب الإحاطة أن هناك نقص في الخدمات في القطارات وعدم الاهتمام بالنظافة رغم التصريحات الدائمة بتطوير مرفق السكة الحديد وهو ما لم نجده على ارض الواقع ، لافتا أنه أستقل القطار مؤخرا وشاهد مستوي متدني من النظافة .

وقال النائب علاء عابد ان لجنه النقل والمواصلات لديها شكاوي كثيرة من تأخر مواعيد القطارات وليس من المقبول ان يكون لدينا طفرة كبيرة في مجال النقل والمواصلات ونحن كلجنة داعمين للسكة الحديد وبالتالي يجب أن تكون القطارات علي مستوي عالي من الانضباط في المواعيد .

وأشار النائب علاء عابد ، ان لدينا اقدم ثاني سكة حديد في العالم واستخدام القطارات لا يتوقف فقط علي المواطن المصري بل يستخدمه السياح أيضا وبالتالي يجب عودة الانضباط للقطارات.

فبما كشف مسئول هيئة السكة الحديد عن أن القطارات الاسباني التي تتوجه من أسوان سيتم إعادة تشغيلها خلال الفترة القادمة .

أوصت لجنة النقل والمواصلات بإجراء زيارة لأعضاء اللجنة للوقوف علي ما اتخذته الحكومة من إجراءات للاهتمام بالنظافة بالقطارات وما تم من توفيره من الخدمات الناقصة للقطارات". 

وشكلت اللجنة من النائب محمود الضبع وكيل لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، والنائب عماد خليل مقدم طلب الإحاطة والنائبة نجلاء باخوم ، والنائبة مي مازن ، والنائبة رحاب الغول ، والنائبة حنان عوض ، والنائب مصطفي محمود ، وحضور افتتاح محطة بشتيل واستقلال القطار من بشتيل لأسوان لرؤية الوضع على الطبيعة.

 

 


الأكثر قراءة



print