الخميس، 25 أبريل 2024 02:59 ص

هيام فاروق نائبة التنسيقية: قانون التصالح يستهدف التيسير على المواطنين

هيام فاروق نائبة التنسيقية: قانون التصالح يستهدف التيسير على المواطنين مجلس الشيوخ
الأحد، 27 نوفمبر 2022 03:00 م
محمود حسين

أعلنت النائبة هيام فاروق، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موافقتها من حيث المبدأ على مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، لما تتضمنه من تيسير على المواطنين وتحقيق الاستقرار لأوضاعهم.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعى القانونين المقدمين فى ذات الموضوع من النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

 

وقالت فاروق فى كلمتها: "أتوجه بالشكر للجنة المشتركة على هذا التقرير الوافى والمناقشات الثرية فى اللجنة لمشروع القانون"، مضيفة أن مشروع القانون يعكس رغبة الحكومة فى التيسير على المواطنين فى الإجراءات الخاصة بالتصالح فى مخالفات البناء، ويعد بمثابة فرصة ثانية للمواطنين للتصالح وتقنين أوضاعهم.

 

وأشارت، إلى أن مشروع القانون أضاف حالات جديدة للتصالح كانت محظورة فى القانون الحالى مع التأكيد على مراعاة توفر السلامة الإنشائيىة، مؤكدة أن هذا القانون يأتى فى إطار حرص الدولة على تحقيق الاستقرار والأمن والسلم المجتمعى.


print