الإثنين، 06 مايو 2024 12:38 ص

نائب بـ"جلسة الشيوخ" يتخطى الوقت المحدد لكلمته.. ورئيس المجلس: بداية غير مُشجعة

نائب بـ"جلسة الشيوخ" يتخطى الوقت المحدد لكلمته.. ورئيس المجلس: بداية غير مُشجعة رئيس مجلس الشيوخ
الأحد، 27 نوفمبر 2022 01:00 م
كامل كامل

وضع المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، رئيس مجلس الشيوخ، مجموعة من القواعد بداية الجلسة العامة لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعى القانونين المتقدمين فى ذات الموضوع من النائب إيهاب منصور، النائب عمرو درويش، عضوى مجلس النواب.

 

وطالب عبد الرازق النواب بالالتزام بالوقت المحدد، قائلا: "عليكم الالتزام بالوقت المحدد هو دقيقتان لكل نائب، ولو التزامنا كلنا سوف نشارك بالرأى".

 

وعقب كلمة رئيس المجلس، تحدث النائب حسام الخولى، وأطال فى كلمته وتخطى الوقت المحدد، ما دفع رئيس مجلس الشيوخ التعقيب ممازحا: "البداية غير مشجعة وياريت العجالة".

 

وأشاد لنائب حسام الخولى، بجهود لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعى القانونين المتقدمين فى ذات الموضوع من النائب إيهاب منصور، النائب عمرو درويش، عضوى مجلس النواب.

 

وأضاف: "القانون يتغلب على مشكلة تهم ملايين المصريين، فقد تم  3 مليون مواطن للتصالح وفقا لقانون التصالح وبعد إقرار هذا القانون سوف يتم الكثير من المواطنين".

 

وأشار، إلى أن قانون التصالح الجديد محاولة للتغلب على المشكلات التى حدثت بسبب قانون رقم 17، مؤكدا أن كل الأمور ستكون للمواطنين ميسرة".

 

وطالب الخولى، بأ تتصدى الدولة المصرية لكل العشوائيات مستقبلا حتى لا نصبح كل فترة أمام قانون للتصالح" مضيفا :" أوافق من حيث المبدأ ولكن لدى تحفظ كامل على موضوع الجراجات".

 


print