الخميس، 25 أبريل 2024 09:16 م

عضو بالشيوخ: مصر تشهد نهضة لم تكن تشهدها قبل 8 سنوات في مختلف المجالات

عضو بالشيوخ: مصر تشهد نهضة لم تكن تشهدها قبل 8 سنوات في مختلف المجالات النائب عمرو فهمى
السبت، 26 نوفمبر 2022 04:00 م
كتبت هند عادل

استنكر المهندس عمرو السعيد فهمي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ بيان البرلمان الأوروبى حول حقوق الإنسان في مصر، والتدخلات في الشأن المصري، مؤكدا أن ما أصدره البرلمان الأوروبى يعد تدخل سافر في الشأن المصري ويفتقد للمصداقية من خلال قرارات حول أمور ليس لها أساس من الصحة.

وأضاف في بيان له، أن مصر تشهد نهضة لم تكن تشهدها قبل 8 سنوات في مختلف المجالات وخاصة حقوق الإنسان، وكفالتها لحرية الرأي والتعبير من خلال جلسات الحوار الوطني بين كافة القوى والتيارات السياسية وكافة فئات المجتمع باختلاف آرائهم وتوجهاتهم.

وأشار إلي الدور الذي تقوم به لجنة العفو الرئاسى خلال الفترات الماضية بالإفراج عن المحبوسين  مما يؤكد على ترسيخ حقوق الإنسان في مصر والمصالحة الشاملة مع الجميع دون استثناء.

وأكد أن العالم أجمع شاهد علي حجم الانجازات التي تشهدها مصر على أرض الواقع، وإجراءات الدولة المصرية للتأكيد على حقوق الإنسان، مؤكدا : ادعاءات البرلمان الأوربي تنم عن نوايا سيئة تجاه مصر وهي في طريقها للإصلاح.

وأوضح أن اتهامات البرلمان الأوروبي  للدولة المصرية ما هي إلا افتراءات واهية تعكس ما تخططه قوى الشر لمصر، و لا تمت للواقع بصلة، ولاتعكس سوى نظرة متحيزة غير موضوعية حول حقيقة الأوضاع فى مصر.

 


print