الأحد، 04 ديسمبر 2022 05:47 م

النائب عمرو عكاشة: يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بمواصلة فتح فروع جديدة للتوثيق

النائب عمرو عكاشة: يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بمواصلة فتح فروع جديدة للتوثيق أرشيفية
الخميس، 24 نوفمبر 2022 04:00 ص
كتب أحمد حمادة
 
وجه النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ، على توجيهاته بمواصلة فتح فروع جديدة للتوثيق ، وإتاحة العمل بها خلال الفترات المسائية لتلبية احتياجات وظروف كافة فئات المواطنين على مستوى الجمهورية والتيسير عليهم.
 
وأوضح النائب عمرو عكاشة ، أن مصلحة الشهر العقاري هي الجهة القانونية الوحيدة وحصريا بمصر والمنوط بها دون غيرها قانونا توثيق وشهر وتسجيل وقيد وصياغة وتحرير كافة أنواع المحررات والعقود طبقا لإحكام الدستور و القانون ، وأن زيادة عدد الفروع الخاصة بالتوثيق يسهل على المواطنين إنهاء إجراءاتهم، وتنهى معاناة كبيرة عانى منها للمواطنين على مدار عقود كثيرة من الازدحام واهدار الوقت عند مكاتب الشهر العقارى. 
 
وأكد عضو مجلس الشيوخ ،أن التوجيهات الرئاسية، بفتح فروع جديد للشهر العقاري، تعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتيسير الحصول عليها، والذي يُعد ضمن أولويات الدولة المصرية.
 
وأشاد النائب عمرو عكاشة ، بالجهود المبذولة من الدولة ، فى عملية تطوير نوعية وطفرة غير مسبوقة لمنظومة الشهر العقاري والتوثيق  من خلال محاور متعددة سواء على صعيد التوسع الجغرافي أو ميكنة ورقمنة الخدمات.
 
واستكمل النائب : وتأتى هنا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتهيئة بيئة العمل المناسبة ورفع كفاءة المقرات المختلفة، وزيادة التوسع الجغرافى، وذلك في إطار استراتيجية الدولة ورؤيتها الممنهجة نحو بناء مصر الرقمية والنهوض بالأداء الحكومي على مختلف المستويات، بما يضمن تقديم خدمة متميزة، وحماية ممتلكات المواطنين، وتشجيع بيئة الاستثمار، هذا إلى جانب إجراء التعديلات القانونية اللازمة التي توفر التيسيرات والتسهيلات اللازمة أمام المواطنين لتسجيل وتوثيق ممتلكاتهم وذلك من خلال قانون الشهر العقاري الجديد الذي دخل تطبيقه حيز التنفيذ.
 
 

الأكثر قراءة



print