الإثنين، 05 ديسمبر 2022 02:42 م

حسين خضير: نجاح قمة المناخ تتويج للجهود المصرية.. وتأكيد على ريادة الدولة وإمكانياتها

حسين خضير: نجاح قمة المناخ تتويج للجهود المصرية.. وتأكيد على ريادة الدولة وإمكانياتها قمة المناخ
الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 05:00 م

أشاد النائب حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بالنجاح الكبير الذي حققته قمة المناخ كوب 27 في شرم الشيخ، قائلا إنه تتويج للجهود المصرية المتواصلة عبر الشهور الماضية من أجل الإعداد والتنسيق للحدث العالمى وتحقيق المستهدفات، وتوحيد الجهود الدولية لإنقاذ كوكب الأرض من تداعيات مناخية خطيرة.

وأضاف خضير، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين له اليوم، أن نجاح مصر فى تنظيم الحدث العالمي، تأكيد للريادة المصرية، وأن الدولة المصرية حاضرة، ولديها إمكانات هائلة تؤهلها لتقود جهود العمل المناخى فى محيطها العربى والإفريقى، وتكثيف الجهود الاقليمي والدولية للتوجه نحو الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، واستعراض التجربة المصرية المميزة في مجال التكيف المناخي أمام المؤتمر.
 
وأشار وكيل صحة الشيوخ، إلى أن نجاح قمة المناخ رسالة للعالم أجمع لحالة الاستقرار التى تشهدها الدولة على جميع الأصعدة، مشيرا إلى أن كوب 27 تختلف عن سابقاتها، فهى نقطة تحول فى تاريخ العالم للعمل من أجل مواجهة التغيرات المناخية وآثارها السلبية المدمرة.
 
واختتم الدكتور حسين خضير، بالإشارة إلى أن مصر وعبر قمة المناخ كوب 27، أكدت للعالم كله أنها أصبحت واحدة من أهم الدول الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وإفريقيا، من خلال إطلاق العديد من مشروعات الاقتصاد الكبرى فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، والتحول إلى الاقتصاد الأخضر وجذب عشرات المليارات من الدولارات في هذا الصدد. 
 
هذا بالإضافة إلى إطلاق مصر الاستراتيجية الوطنية المتكاملة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، لتصبح فى مقدمة الدول المنتجة له عالميًا، ما يجعلها تحقق قفزة مصرية نحو المستقبل، تكشف قدراتها وإمكانياتها وتفاعلها مع الحاضر.

الأكثر قراءة



print