الجمعة، 19 أبريل 2024 07:23 م

"عودة لمستوى القمة" .. 8 نقاط ترصد تفاصيل كلمة رئيس الشيوخ عن انعكاسات استضافة مؤتمر تغير المناخ

"عودة لمستوى القمة" .. 8 نقاط ترصد تفاصيل كلمة رئيس الشيوخ عن انعكاسات استضافة مؤتمر تغير المناخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 05:00 م
كتبت نورا فخرى
حرص رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسات العامة التي عقدت الأسبوع الجاري، توجيه كلمة بمناسبة استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ  COP27، الذي ينعقد في دورته الحالية بمدينة شرم الشيخ (مدينة السلام) وأولى المدن المصرية التي تعرف طريقها نحو التحول الأخضر. 
 
وفي هذا الصدد نستعرض في نقاط محددة أبرز ما تضمنته الكلمة : 
 
1- مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ  (COP27) الذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري ، حدث دولي كبير يشارك فيه قادة العالم ويحظى بتغطية إعلامية هائلة من كافة وسائل الإعلام العالمية بمختلف أنواعها  .
     
2- كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي المحورية الجامعة المانعة ، في قضية المناخ وقضايا أخرى دولية حظيت بإشادة واسعة من كل قادة العالم المشاركين ، ومن جميع وسائل الإعلام العالمية .
 
 
3 - سعدنا وسعد المصريون جميعاً بالمستوي الرائع لتنظيم المؤتمر من كافة مؤسسات الدولة وحسن استقبال الضيوف. 
 
 
 4-  أعادت قمة المناخ السابعة والعشرين مصر لمستوى القمة بين دول العالم ، وندعو الله عز وجل أن يتم نعمه علينا إلى نهاية المؤتمر وأن يثمر عن قرارات حازمة وتوصيات حاسمة تنقذ العالم حاضرا ومستقبلاً من الآثار السلبية للتغيرات المناخية.
 
5-  استضافة مصر لهذا الحدث الدولي الهام لها مضامين ودلالات هامة ، تؤكد أن مصر بدأت مرحلة الانطلاق نحو مصاف الدول الكبرى ، بمشروعات كبرى فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ..مصر التي أطلقت مؤخرًا الاستراتيجية الوطنية المتكاملة لإنتاج الهيدروجين الاخضر لتصبح في مقدمة الدول المنتجة له عالميًا ، بالتعاون مع الصندوق السيادى المصرى ومشاركة القطاع الخاص الوطنى وتحفيز الاستثمار الأجنبى للدخول فيها.
    
 
6- نجاح مصر في تنظيم هذا الحدث العالمي الكبير على أرضها بحضور قادة وزعماء العالم، كشف بوضوح حجم ومكانة مصر، وتأثيرها الإقليمي والعالمي بفضل جهود مؤسسات الدولة وحكمة قائدها ، وإصرار القائمين على تنظيم الموتمر على إخراجه في أفضل صورة ، وهو ما  يضع مصر دائما فى بؤرة الاهتمام العالمى ، ويفتح آفاقاً جديدة أمامها فى ملفات عديدة وأهمها ملفات الاقتصاد والاستثمار والسياحة وغيرها.
     
 
7- توجه بالتحية للرئيس عبدالفتاح السيسي على قيادته الحكيمة البارعة متمنيا له دوام التوفيق لما فيه خير البلاد والعباد.
 

الأكثر قراءة



print