السبت، 20 أبريل 2024 08:58 ص

نواب "الشيوخ": الشعب ضرب مثالا رائعا بالوقوف خلف القيادة فى مواجهة دعوات الهدم

نواب "الشيوخ": الشعب ضرب مثالا رائعا بالوقوف خلف القيادة فى مواجهة دعوات الهدم مجلس الشيوخ
الأحد، 13 نوفمبر 2022 10:00 م
كتبت نورا فخرى

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الأحد، إشادة برلمانية بما ضربه الشعب من مثالا رائعا فى الوقوف خلف القيادة السياسية، فى مواجهة دعوات الهدم التى وجهتها الجماعة الإرهابية.

 

وأكد النائب أحمد البدرى، عضو مجلس الشيوخ، إن الشعب المصرى وقف خلف قيادته السياسية فى مواجهة دعوات الهدم التى وجهتها جماعة الإخوان المسلمين، وضرب مثالا رائعا فى وجود كافة دول العالم حول التفاف الشعب حول الرئيس.

 

ووجه البرلمانى فى السياق ذاته التحية إلى الجهاز الأمنى لتحقيق الأمن والانضباط فى الشارع، كذلك وجه نائب أخر التحية للشعب المصرى الذى اثبت مراراً وتكراراً بأنه لا ينقاد وراء الدسائس.

 

يٌشار إلى أن الجلسة العامة لمجلس الشيوخ تشهد مناقشة التعديلات المقدمة من الحكومة بتعديل قانون قانون الاستثمار الصادر برقم 72 لسنه 2017.

 

ويأتى مشروع القانون فى إطار سعى الحكومة المصرية نحو تشجيع الاستثمار الأجنبى المباشر، و خطوة تهدف إلى تحسين ثقة المستثمرين الدوليين فى الاقتصاد المصرى، وتحفيز نشاط القطاع الخاص.

 

ويهدف مشروع القانون إلى إجراء تعديل على بعض أحكام قانون الاستثمار الصادربالقانون رقم 72 لسنة 2017، يتضمن إجراء واستحداث حوافز ضريبية غايتها تعزيز مناخ الاستثمار فى مصر، وتشجيع الاستثمار الأجنبى المباشر فى ظل وجود ميزة تنافسية لمصر ألا وهى التوفر النسبى للطاقة فى ظل وجود أزمة طاقة لدى كثير من الدول فى الوقت الحالى، مما يدعم الاستثمارات الصناعية ويجذب مزيد من النقد الأجنبى وللحافز الإضافى المقترح شقين، الأول، تشجيع الاستثمار فى الصناعات الجديدة خاصة صناعات الرقائق الالكترونية والأمونيا الخضراء وصناعة الهيدروجين.

 

كما تهدف تلك التعديلات إلى تحفيز الاستثمار الأجنبى على ضخ تمويل خارجى بما لا يقل عن 50% من تاريخ بدء المشروع وهو ما يعنى استهداف زيادة ضخ العملة الأجنبية إلى القطاع المصرفى المصرى خلال الفترة الحالية.


print