السبت، 20 أبريل 2024 09:08 ص

النائب حازم الجندى: التنظيم الجيد والتحضير المتميز سبب نجاح مؤتمر المناخ.. والحضور القوى لقادة العالم خير دليل

النائب حازم الجندى: التنظيم الجيد والتحضير المتميز سبب نجاح مؤتمر المناخ.. والحضور القوى لقادة العالم خير دليل حازم الجندى
الأحد، 13 نوفمبر 2022 02:00 ص
كتب أمين صالح
قال المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، أن مؤتمر المناخ بشرم الشيخ نجح بشكل مبهر، وبلور قيمة ومكانة مصر أمام العالم كله، فإلى جانب التنظيم الجيد والمشرف والتحضير له بشكل جيد من مختلف مؤسسات الدولة، لمسنا جميعا الحضور القوى والمؤثر لقادة وملوك العالم على رأسهم زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الجمعة ولقائه بالرئيس السيسى.
 
 
أضاف الجندى، أن هناك استثمارات أعلن عنها قادة العالم والرؤساء الحاضرين وصلت لأكثر من 10 مليارات دولار في مجال الطاقة والتحول للاقتصاد الأخضر من مختلف دول العالم كنتيجة أولية لهذا المؤتمر كما أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عن تقديم 500 مليون دولار مساعدات دولية لمصر للتحول للطاقة الخضراء.
 
 
ولفت عضو مجلس الشيوخ أن النجاحات التي حققها المؤتمر على المستوى السياسي والاجتماعى والاقتصادي والدولى جيدة للغاية فدعوة الرئيس لوقف الحرب الروسية الأوكرانية لاقتا ترحيبا كبيرا من المجتمع الدولى كذلك على المستوى السياسى شهد المؤتمر حضور من مختلف التيارات السياسية إلى جانب أعضاء من مجلس النواب والشيوخ.
 
 
وأشار الجندى إلى أنه فيما يتعلق بتأثير المؤتمر على القارة السمراء فإفريقيا هي الأكثر تضررا من التغيرات المناخية ومن ثم يتوجه العالم لمساعدتها في مواجهة هذا الأمر بما يضمن صالح مواطنيها لافتا إلى أن المؤتمر أتى ثماره في مختلف القطاعات.
 
 
ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن القيادة السياسية عبرت عن رؤية مصر لكثير من الملفات بشكل أكثر من ممتاز ونال استحسان كثير من قادة العالم لافتا إلى أن رئيس الولايات المتحدة نفسه أشاد بدور مصر في القضية الفلسطينية وكثير من الملفات الدولية.
 
 
 
 

print