السبت، 01 يونيو 2024 10:03 ص

خبر عاجل.. رئاسة الجمهورية: رعد الشمال ترفع درجة التنسيق العسكرى بين القوات المشاركة

خبر عاجل.. رئاسة الجمهورية: رعد الشمال ترفع درجة التنسيق العسكرى بين القوات المشاركة مناورات رعد الشمال
الخميس، 10 مارس 2016 02:05 م
كتب محمد الجالى
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم، الخميس، البيان الختامى لمناورات رعد الشمال 2016 بمدينة الملك خالد العسكرية فى منطقة حفر الباطن بالمنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وعدد من ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية المشاركة فى المناورات.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى شاهد التدريب الختامى الذى يشارك فيه 300 ألف عسكرى من 14 دولة عربية و6 دول إسلامية. وأضاف المتحدث الرسمى، أن مناورات رعد الشمال التى عقدت خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 10 مارس 2016 تعد الأضخم فى تاريخ منطقة الشرق الأوسط من حيث عدد الدول المشاركة فيها والتى بلغ عددها 20 دولة عربية وإسلامية من قارتى أفريقيا وآسيا، فضلاً عن تنوع القوات التى شاركت فيها والتى ضمت المدفعية والمدرعات والمشاة والقوات الجوية ومنظومات الدفاع الجوى والقوات البحرية.

وأشار "يوسف"، إلى أن مناورات رعد الشمال تهدف إلى رفع الجاهزية العسكرية لقوات الدول المشاركة وقياس قدرتها على إدارة العمليات العسكرية والتخطيط والتنفيذ والدقة فى الأداء، كما تتيح الفرصة للتعرف على مسارح عمليات استراتيجية جديدة وترفع درجة التنسيق العسكرى بين القوات المشاركة لتنفيذ المهام المشتركة.

print