الخميس، 09 مايو 2024 10:29 م

عضو بـ"الشيوخ" يشيد بالتضامن الشعبى الواسع مع موقف مصر الرافض للتدخل الأجنبى

عضو بـ"الشيوخ" يشيد بالتضامن الشعبى الواسع مع موقف مصر الرافض للتدخل الأجنبى قمة المناخ cop 27
الخميس، 10 نوفمبر 2022 02:00 م
سمر سلامة

أشاد النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، بحالة التضامن الشعبى الواسع مع موقف الدولة المصرية الرافض للتدخلات الأجنبية فى الشأن المصرى بذريعة الدفاع عن حقوق الإنسان، مؤكدا أن مصر دولة سيدة قرارها وقضاؤها مستقل وعادل، يحكم بالقانون والدستور والمساس به من أى جهة أو دولة يعد تجاوزا للخطوط الحمراء وعدوانا على السيادة المصرية .

وحذر النائب عمرو عكاشة، الجهات والأفراد التى تقف خلف الحملة للمطالبة بالإفراج عن المسجون الجنائى علاء عبد الفتاح، فى التمادى فى هذه الحملة، مؤكدا أن تمويل هذه الجماعات معروف ومحدد ويهدف إلى إظهار الدولة المصرية بمظهر الضعيف .

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن مصرالقوية ولن ترضخ لمثل هذه الحملات التى اتخذت من سجين جنائى، ذريعة لتكوين ثروات كبيرة والعيش فى أفخم الأماكن فى فرنسا ولندن وسويسرا، موضحا إلى أن هذه الحملات تضر أكثر مما هى تفيد هذا السجين الجنائى، ولكن يستفيد منها القائمون عليها من خلال جمع التمويلات وصرفها على أنفسهم.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، أهل السجين والمنظمة التى أقامت المؤتمر الصحفى فى شرم الشيخ بالكشف عن التمويل ومن أين حصلوا عليه، ونفس الأمر ينطبق على والد زوجة السجين نفسه، الذى يسكن فى أفخم الأماكن فى فرنسا، مستغلا علاقاته فى جمع الأموال تحت زعم دعم علاء عبد الفتاح.

ودعا النائب عمرو عكاشة الحكومة المصرية بكشف هؤلاء أمام الرأى العام العالمى، قبل الرأى العام المحلى، وتقديم شكوى رسمية ضد هؤلاء أمام القضاء البريطانى والفرنسى.


الأكثر قراءة



print