الجمعة، 19 أبريل 2024 09:57 م

جلسات منصة منتدى شباب العالم على هامش قمة المناخ ... أبرزها دمج المناهج الدراسية ذات الفكر الأخضر

جلسات منصة منتدى شباب العالم على هامش قمة المناخ ... أبرزها دمج المناهج الدراسية ذات الفكر الأخضر قمة المناخ بشرم الشيخ
الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 01:00 م
كتب أمين صالح
 
 
تشهد المنطقة الخضراء "المسرح الروماني"، اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر، العديد من الجلسات لمنصة منتدى شباب العالم، على هامش فاعليات مؤتمر قمة المناخ (COP27).
 
ومن المقرر أن تنعقد الجلسة الأولى "رحلة منتدى شباب العالم"، صباحا ،  وهي جلسة تعريفية هدفها التعرف على مهمة ورؤية منتدى شباب العالم، فضلا عن التعرف على الفاعليات والبرامج المختلفة التي يقدمها المنتدى، منها معامل منتدى شباب العالم ونماذج المحاكاة المختلفة، بالإضافة إلى معرفة كيفية التقدم وحضور فاعليات المنتدى، فضلا عن الإلمام بمزايا حضور تلك الفاعليات من اكتساب مهارات شخصية وقيادية مختلفة.
 
بينما تنعقد الجلسة الثانية " مبادرة شباب بلد-منظمة اليونيسف"،  حيث تشهد الجلسة مبادرة "شباب بلد"، التي أطلقت في يناير الماضي، أثناء منتدى شباب العالم الذي عقد في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وتم اعتبار منتدي شباب العالم داعم رئيسي للمبادرة لتكون منصة مستدامة للشباب وللشركاء متعددي الأطراف الذين يعملون معاً لضمان حصول الشباب في مصر، الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 عامًا، على فرص التدريب على ريادة الأعمال.
 
فيما تنعقد الجلسة الثالثة " الأكاديمية والتغيرات المناخية: كيف نبني الجسور.. بين العلم ورسم السياسات؟"، بالتعاون مع المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، في تمام الساعة 2 ظهرًا.
 
 
 
كما من المقرر أن تنعقد الجلسة الرابعة " المبادرة المصرية للمشروعات الخضراء"، بالتعاون مع المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، في تمام الساعة 4 عصرًا، لمناقشة تحفيز مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وإطلاق الدولة المصرية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء، كي تكون تلك المبادرة بوابة رئيسية في عملية تنفيذ رؤية مصر 2030 وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.
 
وفي نفس السياق، من المقرر أن تنعقد الجلسة الخامسة " نحو بناء نظم تعليمية مستدامة تستجيب لقضايا المناخ والبيئة"، بالتعاون مع المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، في تمام الساعة 5 مساءً، لمناقشة دمج المناهج الدراسية ذات الفكر الأخضر والمستدام في إطار العملية التعليمية، وذلك لتوعية النشء الجديد بحجم الأزمة العالمية التي يعيشها الكوكب من جراء تغير المناخ.
 
 

print