السبت، 20 أبريل 2024 05:45 ص

نواب: تعديل قانون الشهر العقاري فى المجتمعات العمرانية الجديدة سيسهل إشهار العقارات

نواب: تعديل قانون الشهر العقاري فى المجتمعات العمرانية الجديدة سيسهل إشهار العقارات مجلس النواب
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 07:00 م
كتب محمود حسين
 
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أهمية مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 27 لسنة 2018 فى شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري فى المجتمعات العمرانية الجديدة، فى أنه سيسهل على المواطنين تسجيل عقارتهم وإشهارها.
 
وقال النائبة ضحا عاصي: أوافق على القانون من حيث المبدأ، وأرى أنه تشريع ضرورى وسيحل العديد من المشاكل، وهو قانون إيجابي جدا، ويسهل عملية تسجيل العقارات".
 
فيما، قال النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري: "الدولة فى الفترة الأخيرة تهتم بالمجتمعات العمرانية الجديدة وأنشأت أكثر من 20 مدينة جديدة، وذلك ساعد فى الحد من مشكلة الإسكان فى مصر"، متابعا: "كان هناك معوقات فى تسجيل المواطنين لعقاراتهم وإشهارها بسبب المادة 8 فى القانون الحالين مما أدىإلى عزوف المواطنين".
 
وأضاف "أبو هميلة"، أنه يتمنى أن تتقدم الحكومة بمشروع قانون شامل ومتكاامل للشهر العقارى بدلا من التعديل على بعض المواد كل فترة، معلنا موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ.
 
 
 
فيما، قال النائب محمد عطية الفيومي: "هذا تعديل لقانون صدر فى عام 2018، وأرى ضرورة أن تدرس القوانين جيدا حتى لا يتم تعديلها كل فترة، وهذا التعديل جيد جدا وكلنا نؤيده ونوافق عليه، لأن توثيق الثروة العقارية مهم جدا".
 
وتحدث النائب سيد شمس الدين، قائلا: "القانون يحتوى على تعديل مهم جدا للتيسير على المواطنين، ونريد النظر أيضا إلى الوحدات فى المدن القديمة، المواطن يذوق الأمرين لتسجيل الوحدات السكنية فى الشهر العقارية، ونوافق على هذا القانون من حيث المبدأ".
 
من جانبه، قال النائب أيمن أبو العلا: "المفروض الحكومة تتحمل عن كاهل المواطن الكثير، هذا القانون يسهل على المواطنين تسجيل العقارات فى المجتمعات العمرانية الجديدة، وأثمن هذه الخطوات لأن هذا التعديل محمود، لكن الإشكالية دائما تكون بين المطجور العقاري والشاغلين، وهذا القانون سيحل إشكالية من هو المالك النهائى".
 
 

 


print