الإثنين، 29 أبريل 2024 10:05 م

حماة الوطن حماة المناخ مبادرة بيئية من آمانة القاهرة

حماة الوطن حماة المناخ مبادرة بيئية من آمانة القاهرة امانة القاهرة
الأحد، 30 أكتوبر 2022 07:27 م
كتب محمد أبو عوض

 

 
أطلقت آمانة القاهرة بحزب حماة الوطن مبادرة حماة الوطن حماة المناخ إستعداداً لتنظيم مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ في الفترة من ٦ إلى ١٨ نوڤمبر 2022 ، بحضور ١٩٧ دولة وأكثر من ٤٠ ألف من الحضور.
 
استهدفت المبادرة رفع الوعى البيئي والمناخي للمواطن المصري البسيط بالشارع فنزل متطوعين الحزب بمشاركة د. سوسن العوضي آمينة شئون البيئة بالقاهرة و مقررة المبادرة وقاموا بتوزيع كتيب بسيط لشرح مفهوم تغير المناخ وأثره على البيئة وخاصة في مصر و تعريف مفهوم ال cop وأهمية استضافته تفاعل الجمهور بشكل كبير مع المعلومات و رحب بالمبادرة. 
 
و احتوت المبادرة على مشاركة فعالة من سيارات الشفط الآلى للمنظومة الحديثة للمخلفات لتنظيف الشوارع آليًا بدون تدخل بشري، وقد أعرب المواطنون عن إعجابهم الشديد بالسيارات الجديدة وفاعليتها في شفط مخلفات الشارع بسرعة ودقة.
 
وقد صرح اللواء صلاح المعداوى رئيس حزب حماة الوطن بالقاهرة أن هذه المبادرة تأتي من شعورنا بأهمية استضافة مصر لهذا الحدث العظيم وأهمية ملف العمل البيئي والمناخي للعالم أجمع وخاصة في الوقت الراهن، وأن آمانة القاهرة تستهدف أن يعرف المواطنين خطة الدولة المصرية وكيفية النهوض بالمجتمع للحاق بركب الجمهورية الجديدة التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
و صرحت د. سوسن العوضي خبيرة علوم البيئة وتغير المناخ و آمينة شئون البيئة بالقاهرة أن قضية المناخ ليست من دروب الرفاهية وآهميتها توازي أهمية المأكل والمشرب و أن مصر تعتبر رائدة من رواد العمل المناخي في أفريقيا.
 
وأشارت العوضي إلى أن مصر تحمل لواء الدفاع عن الدول الفقيرة والمتضررة من تغير المناخ ، وأضافت أن مشاريع مصر الحالية تعتبر مشاريع بيئية ومناخية حيث أن كل طريق يتم تدشينه لخفض مدة الطريق يقلل من كمية الإنبعاثات المصدرة من السيارات.
 
والجدير بالذكر أن مبادرة حماة الوطن حماة المناخ تم تنفيذها في كل قطاعات العاصمة بحضور رؤساء القطاعات وبحضور السيد المهندس محمد جمال امين تنظيم العاصمة والعميد هشام مخيمر آنين المصريين بالخارج.

الأكثر قراءة



print