الخميس، 25 أبريل 2024 01:00 ص

وكيل دفاع البرلمان: رصف شوارع قرى مدينة السنطة بالغربية ضمن مبادرة حياة كريمة

وكيل دفاع البرلمان: رصف شوارع قرى مدينة السنطة بالغربية ضمن مبادرة حياة كريمة النائب أحمد يحيي
السبت، 29 أكتوبر 2022 05:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد يحيى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قيام وزارة التخطيط بمخاطبته بخصوص طلباته الخاصة بمركزي زفتى والسنطة بمحافظة الغربية، وقد جاءت أبرز الردود بشأن طلبه خمسين مليون لرصف شوارع قرى ومدينة السنطة، حيث نوهت إلى مخاطبتها محافظة الغربية بضم هذا الطلب إلى باقي الطلبات باعتباره له الأولويه ليتم إدراجه ضمن مشروعات حياة كريمة لمركزي المحلة والسنطة المأمول ان يكون المركزين، مستهدفين بها المرحلة القادمة.

كذلك ما تم بشأن مستشفى التأمين الصحي بزفتى خدمة للمركزين والمقترحة من النائب أحمد يحيي على أرض مدرسة التمريض على نيل المدينة وأفادت الوزارة بمخاطبة ديوان المحافظة بضرورة إخطارها بما تم في هذا الشأن لدراسة الإجراءات التنفيذية.

يذكر أن الإدارة المحلية في وقت سابق قد قامت بمعاينة الموقع بعد تشكيل لجنة متخصصة من المعنيين، وبحضور اللواء أحمد يحيى وبتحرير محضر إداري جاء في مضمونه موافقة الأطراف جميعها على اقتراح النائب بالمستشفى.

وردا على طلبه بخصوص طريق دفره_ زفتى، فقد أكدت الوزارة أنه قد تم نزع الملكية للأراضي الواقعة في مسار الطريق ، وتم الطرح لمناقصة التنفيذ الفني والهندسي في العام المالي الحالي، كما أشارت في ردها لمضمون الخطاب الخاص بمشروع امتداد كورنيش زفتى وإنشاء آخر لمدينة السنطة، حيث أردفت بأنها خاطبت المحافظة بهذا الشأن فأفادت بأنها أخطرت مركزي زفتى والسنطة لإعداد الدراسات اللازمة للتنفيذ في العام المالي الحالي.

كما نوهت الوزارة لطلب النائب أحمد يحيي بنقل موقف الأجرة خاصة مدينة زفتى للتخفيف من الزحام في مدخل ووسط المدينة، فأشارت لأنها قد راسلت ديوان المحافظة لاتخاذ الإجراء المناسب في هذا الصدد وإخطارها بما تم.


print