الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:37 ص

رئيس الوفد :انتخابات الهيئة العليا ستتم بشكل ديمقراطي وبإشراف قضائى كامل

رئيس الوفد :انتخابات الهيئة العليا ستتم بشكل ديمقراطي وبإشراف قضائى كامل عبد السند يمامه
الخميس، 27 أكتوبر 2022 06:00 ص
كتب امين صالح

 

 
تفقد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، الاستعدادات النهائية لإنتخابات الهيئة العلياالمقرر إجراؤها بعد غد الجمعة .
 
وأعرب رئيس الوفد،عن ارتياحه لكافة الإجراءات التي تم إتخاذها ومنها الإشراف القضائي الكامل من قبل هيئةالنيابة الإدارية، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تهدف إليخروج انتخابات نزيهة وشفافة ،وبشكل ديمقراطي تعبر عن قيم الوفد . وقال الدكتور راغب مصطفي رئيس لجنة الانتخابات، إن اللجنة في حالة طوارئ وانعقاد دائم وحتى انتهاءالانتخابات وذلك من أجل الوقوف على أية مشكلات أو عقبات قد تواجه أعضاء الجمعية العمومية والعمل علىحلها في أسرع وقت، مشيرًا إلي أن اللجنة تتابع بشكل يومي الإجراءات التي تخص العملية الانتخابية من تجهيز المقروتجهيز لجان الاقتراع وتركيب كاميرات داخل لجان الاقتراع لنقل وقائع الانتخابات علىشاشات عملاقة لأعضاء الجمعية  العموميةوالمرشحين منذ بدء التصويت حتى الفرز .
 
وأكد رئيس اللجنة على أهمية خروج الانتخابات بالشكل الذي يليق بحزب الوفد وتاريخه راجياً الجميعالالتزام بكافة التعليمات التي صدرت من اللجنة القضائية المشرفة على الانتخاباتحتى تكون هذه الانتخابات مثال يحتذى به في المستقبل. وأضاف رئيس اللجنة أنه تم تجهيز كافةالمستلزمات الخاصة بالعملية الانتخابية وتقديم الدعم اللوجستي والأمني للجنةالمشرفة على عملية الاقتراع والتصويت في مقر الاقتراع وذلك لتيسير الإجراءات خلالعملية التصويت.
 
وقال رئيس اللجنة انه تم تعليق الكشوف النهائية الخاصة بأعضاء الجمعية العموميةللإطلاع عليها ومعرفة رقم العضو في الكشوف الانتخابية كما هو متبع في كافةانتخابات الحزب.
 
وأضاف رئيس لجنة الانتخابات، إن اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات لنتسمح بدخول المرشحين أو مندوبيهم  أو أيعضو إلي لجان الاقتراع ويسمح فقط بدخول الناخب وذلك للتيسير وخروج الانتخابات بالشكل المطلوب .
 
وأشار إلي أن اللجنة شددت على أهمية إتباع الإرشادات التي تم وضعها من قبل المستشار رئيس هيئة النيابة الإدارية لتوفير كافة السبل والوسائل التي تسهم فيتسيير العملية الانتخابية بسهولة ويسر على الناخبين وأعضاء الهيئة الوفدية.

print