الأحد، 28 أبريل 2024 03:11 م

وزير الصحة: لا يوجد عجز فى الأدوية والمستلزمات.. ونعمل على الترشيد والتقنين

وزير الصحة: لا يوجد عجز فى الأدوية والمستلزمات.. ونعمل على الترشيد والتقنين خالد عبد الغفار وزير الصحة
الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 06:27 م
كتبت نور على

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، عدم وجود أى نقص فى الأدوية والمستلزمات الطبية، لافتا إلى وجود نقص عالمى نتيجة نقص فى سلاسل الإمدادات بسبب عدم عمل المصانع بنفس كفاءتها بسبب كورونا.

 

وأضاف: "على مستوى الوزارة حولنا الالتزامات المالية إلى هيئة الشراء الموحد لكى نستطيع الحصول على كل ما نحتاجه"، مضيفا: "نعمل على الترشيد والتقنين فى ضوء النقص العالمى فى سلاسل الإمداد ونننسق بشكل يومى مع هيئة الدواء لمراجعة كافة الأدوية".

 

وردا على مطالبات بعض النواب بالسماح للأطقم الطبية بالحصول على حقوقهم بالإجازات وفقا لقانون الخدمة المدنية، تساءل وزير الصحة: "كيف يستتقيم الحال وهناك نقص بالأطباء فى المؤسسات الصحية أن نسمح بالإجازات؟"، قائلا: "حاجة العمل أولى من أى شىء آخر"، متسائلا: "كيف يكون عندنا نقص وفى نفس الوقت نفتح الإجازات ومع فتح الإجازات أؤكد أن 50% من القوة التى نشتكى منها عدم كفايتها لن تكون موجودة".

 

وأشار عبد الغفار، إلى تشكيل لجنة عليا بها كافة الأساتذة المتخصصين لمراجعة بروتوكلات العلاج، لافتا إلى أن إذا تم تغيير فى برتوكول العلاج فإنه يتم بما لا يخل بالعلاج الذى يتلقاه المريض.

 

جاء ذلك خلال تعقيب الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بالجلسة العامة لمجلس النواب على طلبات الإحاطة والأسئلة والمناقشة التى بلغت ما يقرب من 100 أداة رقابية اليوم.


الأكثر قراءة



print