الخميس، 02 مايو 2024 12:12 م

ويضع 4 قواعد منظمة للجلسة العامة اليوم..

رئيس المجلس للنواب: قاعدين للمغرب استمروا معايا

رئيس المجلس للنواب: قاعدين للمغرب استمروا معايا الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب
الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 12:03 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أعلن المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، عن عدد من القواعد التنظيمية أثناء الجلسة العامة اليوم، والمخصصة لتوجيه نحو 98 أداة رقابية إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان يعقبها رد الوزير على ما جاء بتلك المواجهة.
 
وقال رئيس المجلس، إن مكبر الصوت سيتم إغلاقه إلكترونيا بعد دقيقتين ممنوحة لكل عضو لاستعراض الأداة الرقابية الموجه للوزير، متابعا: "إغلاق مكبر الصوت ليس انتقاصا، ولكن يعنى أن الوقت انتهى، وفي حال حصول كل عضو على دقيقتين يعنى أننا سنستمع إلى 200 دقيقة من النواب خلاف تعليق الوزير على الأدوات الرقابية، يعنى قاعدين للمغرب، استمروا معايا ارجوكم".
 
وتابع رئيس المجلس: "من القواعد المنظمة أيضا عدم الخروج عن موضوع الأداة الرقابية المقدمة وإلا سيتم إغلاق مكبر الصوت إلكترونيا أيضا".
 
واستكمل المستشار الدكتور حنفى جبالى: "الحديث سيكون مرة واحدة ويعقب الوزير على الأدوات الرقابية مرة واحدة أيضا فى نهاية الجلسة، ومن يتم النداء على اسمه لاستعراض أداته الرقابية المقدمة ولن يكون متواجد لن يتم النداء على اسمه مرة أخرى، وغير المتواجد ليهنأ بالطعام فى البهو الفرعونى، حضراتكم سامعين، أعتقد هناك مكبرات صوت فى البهو الفرعونى، صوتى وصل المحافظات وعلى غير عادتى رفع صوتى".
 
وقال موجها حديثه للأمين العام لمجلس النواب: "أرجو عدم قبول طلبات من السادة النواب غير المتواجدين أثناء النداء عليهم بعد حضورهم للجلسة مرة أخرى طلبا لمنحهم فرصة أخرى للحديث، لن أقبل طلبات، من يتم النداء على اسمه ولن يكون متواجد لن يتم النداء مرة أخرى عليه".

الأكثر قراءة



print