الجمعة، 26 أبريل 2024 01:55 ص

"زراعة البرلمان": نعاني أزمة نقص الأعلاف.. ووزير الزراعة سيجتمع بالمربين

"زراعة البرلمان": نعاني أزمة نقص الأعلاف.. ووزير الزراعة سيجتمع بالمربين هشام الحصري
الأحد، 16 أكتوبر 2022 12:12 م
كتب أمين صالح
 
 
أكد هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن تعديلات قانون الزراعة هامة جدا لحماية الأمن الغذائى المصرى، موضحا الكل لاحظ في الفترة الأخيرة الجهود الكبيرة المبذولة من الرئيس عبد الفتاح السيسى خاصة عقب تداعيات فترة كورونا وكذلك بعد الأزمة الروسية الأوكرانية.
 
 
 
أضاف الحصرى أن الرئيس وعد المصريين بزيادة الرقعة الزراعية والآن تم إضافة أكثر من 4 ملايين فدان وأكثر موضحا أنه تم زراعة 674 ألف فدان في سيناء 2.2 مليون فدان بمشروع الدلتا الجديدة وإعادة إحياء مشروع توشكى وشرق العوينات وكلها مشروعات تؤكد حرص الرئيس على توفير الأمن الغذائى للمواطن في ظل المشاكل والتحديات التى تواجه العالم كله.
 
 
 
أضاف أن مصر تشهد بعض الأزمات فيما يتعلق بتوافر بعض الحبوب خاصة فيما يتعلق بالأعلاف، موضحا أن رئيس الوزراء سيعقد اجتماعا اليوم مع وزير الزراعة ويحضره بعض المربين حتى نحافظ على استثمارات تصل إلى 100 مليار جنيه في قطاع الدواجن والثروة الحيوانية.
 
 
 
بدورها قالت النائبة آية فوزى أن الحفاظ على مقدرات الوطن أمر هام وحيوى مشددة على ضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية فى مصر وزيادة التعدى على الأراضى الزراعية أمر غير مقبول بالمرة ويجب أن نضع حدا له.
 
 
 
فيما أكد مجدى الوليلى عضو مجلس النواب العالم يواجه تحديات كبيرة بسبب ظاهرة التغير المناخى ويجب أن يتم الحفاظ على الامن الغذائى المصرى موضحا أن القانون جاء فى توقيت هام للحفاظ على الرقعة الزراعية.
 
أضاف الوليلى أن اللجنة التشريعية أدخلت بعض التعديلات الهامة على مشروع قانون الحكومة ويجب أن نوجه لها الشكر على المجهود المبذول.
 
 
 
 

print