الأحد، 19 مايو 2024 11:56 م

ممثل أسوان فى بورصة برلين: اختيار مصر لتكون أول شريك رسمى فى دورة 2017

ممثل أسوان فى بورصة برلين: اختيار مصر لتكون أول شريك رسمى فى دورة 2017 بورصة برلين
الأربعاء، 09 مارس 2016 07:55 م
أسوان – عبد الله صلاح
أكد محمد عبد الواحد نور الدين، ممثل محافظة أسوان فى بورصة برلين للسياحية العالمية (ITB)، أن مصر وقع عليها الاختيار كأول دولة تحمل صفة شريك رسمى فى بورصة برلين فى مجال السياحة الثقافية والمؤتمرات.

وأضاف ممثل أسوان فى بورصة برلين، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن بورصة برلين السياحية العالمية قررت خلال احتفالها بمرور 50 عامًا على التأسيس، فتح فروع لها بدءًا من الدورة المقبلة 2017 خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس من العام المقبل، من خلال اختيار دولة سنغافورة ممثلة عن بورصة آسيا، واختيار مدن برلين ولندن وميلانو وفيتوريا يمثلون بورصة أوروبا، واختيار دولة مصر ممثلة لإفريقيا.

وأوضح "نور الدين" أن مصر خلال البورصة تروج للسياحة عن طريق برنامج لتنمية السياحة الثقافية والمؤتمرات، وذلك من خلال تخصيص قطار نوم سياحى، يزور جميع المعابد الأثرية والمزارات السياحية بمختلف مدن الصعيد من القاهرة وحتى أسوان جنوبًا.

يذكر أن مصر تشارك هذا العام فى فعاليات معرض بورصة برلين للسياحة العالمية ITB كشريك ثقافى فى المعرض، والذى انطلقت فعالياته اليوم ولمدة 5 أيام، فى العاصمة الألمانية برلين، احتفالًا بمرور 50 عامًا على بدء المعرض، وبلغ عدد المشاركين فى المعرض 10 آلاف عارض يمثلون 185 دولة على مستوى العالم، لمختلف الشركات الخاصة بالسياحة والخدمات للقطاع السياحى.

وتشارك مصر بقاعة على مساحة 2700 متر مربع، مقسمة لـ74 جناحًا يشارك بها 52 فندقًا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية تمثل 11 شركة و7 فنادق، وتشارك مكتبة الإسكندرية بـ12 جناحًا بهدف توثيق الحضارة المصرية العريقة.

print