الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:35 م

عضو بالشيوخ: الحوار الوطني يسير بخطى ثابتة لتحقيق أهدافه.. ومائدة للمشاركة وطرح الأفكار

عضو بالشيوخ: الحوار الوطني يسير بخطى ثابتة لتحقيق أهدافه.. ومائدة للمشاركة وطرح الأفكار محمد سعد الشلمه
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 03:46 ص
سمر سلامة

قال المهندس محمد سعد الشلمه، عضو مجلس الشيوخ، إن الحوار الوطني الذى أطلقه رئيس الجمهورية يسير بخطى ثابتة نحو الترسيخ للجمهورية الجديدة وتحديد دعائمها ومقوماتها بمشاركة من جميع أطياف وفئات المجتمع، مما يساهم في استكمال تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالدولة المصرية.

وأضاف الشلمه، أن الهدف الرئيسى من الحوار هو مشاركة كل المصريين بجميع اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية فى صنع مستقبل أفضل لمصر الجديدة، بأن تكون واحدة من أهم الدول السياسية والواعدة اقتصادياً على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والوطن العربي، مما يساهم في وجود أرضية مشتركة ومائدة واحدة تجمع كافة الأطياف والفئات، لتكون المناقشات والحوار فرصة لإيجاد حلول للمشكلات وآليات للتعامل مع القضايا والتحديات، وهو ما توجد بوادر من خلال جلسات مجلس أمناء الحوار الوطني تؤكد أنه الحوار يسير في الطريق الصحيح وبخطي ثابتة نحو تحقيق أهدافه فى ظل الانفتاح على الجميع والاستماع لكل وجهات النظر المختلفة دون إقصاء لأحد.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن مبادرة الحوار الوطنى جاءت فى توقيت مناسب للغاية خاصة بعد نجاح الدولة المصرية بجميع مؤسساتها وشعبها وبفضل السياسة الحكيمة والرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى فى تحقيق الأمن والاستقرار فى جميع أنحاء البلاد.

وثمن النائب محمد الشلمه، نتائج الاجتماعين السابع والثامن لمجلس الأمناء الذى عقدهما مساء السبت، وشهدت الجلستين عقد لقاء تعارفي مع المقررين العموميين والمقررين العمومين المساعدين للمحاور الرئيسية الثلاثة؛ السياسي، والاقتصادي، والمجتمعي، والاستماع لوجهات نظرهم، وكذلك وضع مهام مقرري اللجان كافة ضمن لائحة سير الإجراءات في جلسات اللجان الفرعية التي سيضعها المجلس.

 

وأشاد بدعوة مجلس الأمناء للكيانات السياسية والأهلية الفاعلة إلى إجراء حوارات مجتمعية وجماهيرية في المحافظات المختلفة وذلك في إطار تخصصات اللجان النوعية التي أقرها مجلس الأمناء وتلقي مقترحات المواطنين والجهات المختلفة، مع رفع نتائج تلك الحوارات لمجلس أمناء الحوار الوطني؛ لضمان الوصول المتكافئ لكافة فئات المجتمع المصري، مطالبا كافة الأحزاب والكيانات السياسية والمجتمع المدني بالتفاعل بقوة مع هذه الدعوة وتلقي المقترحات من المواطنين.

 

 

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني مساء السبت، سابع وثامن اجتماعاته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ وذلك للتوافق على لائحة إجراءات عمل اللجان الفرعية ومهام المقررين والمقررين المساعدين.

وفي الجلسة الأولى، بدأ الاجتماع بلقاء تعارفي بين أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، والمقررين العموم والمقررين العموم المساعدين، والاستماع ومناقشة وجهات نظرهم، وذلك في إطار استكمال الجلسات التحضيرية التي بدأت منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مبادرة الحوار الوطني في إطار المشاركة الوطنية الفعالة، وتمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار بهدف الوصول إلى مخرجات تعود بالنفع على الوطن والمواطن المصري.

وفي الجلسة الثانية، توافق مجلس أمناء الحوار الوطني، على إقرار لائحة سير إجراءات جلسات اللجان الفرعية بالحوار الوطني خلال الفترة القادمة، وكذا الانتهاء من تحديد مهام مقرري اللجان كافة، وكُتيب إرشادات قواعد السلوك في جلسات الحوار الوطني.

وقام مجلس الأمناء بدعوة الكيانات السياسية والأهلية الفاعلة على إجراء حوارات مجتمعية وجماهيرية في المحافظات المختلفة وذلك في إطار تخصصات اللجان النوعية التي أقرها مجلس الأمناء وتلقي مقترحات المواطنين والجهات المختلفة، مع رفع نتائج تلك الحوارات لمجلس أمناء الحوار الوطني؛ لضمان الوصول المتكافئ لكافة فئات المجتمع المصري.

وقال مجلس أمناء الحوار الوطني فى بيان له: يرحب المجلس بمشاركة جميع فئات المجتمع المصري، من أحزاب سياسية، مجتمع مدني، شخصيات العامة، خبراء، باحثين، وحتى المواطنين من مُقدمي المقترحات والرؤى عبر الموقع الرسمي خلال جلسات اللجان الفرعية، وذلك ضمانًا لتوسيع قاعدة المشاركة وتمثيل جميع فئات الوطن في الحوار المجتمعي.

 

 

 


الأكثر قراءة



print