السبت، 27 أبريل 2024 11:44 م

طارق شكرى: تصريحات الرئيس السيسى بخصوص العاصمة الإدارية تؤكد أنها إعجاز معمارى

طارق شكرى: تصريحات الرئيس السيسى بخصوص العاصمة الإدارية تؤكد أنها إعجاز معمارى
السبت، 10 سبتمبر 2022 08:00 ص
كتب محسن البديوي

قال النائب طارق شكرى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن المشاريع العمرانية التى نفذتها مصر سواء فى العاصمة الإدارية الجديدة أو غيرها من عشرات المدن الجديدة، ليست مدنا عادية أو تقليدية على الإطلاق، ولكنها مدن عصرية وذكية من العيار الأول.

 

ونوه شكرى فى تصريح له، إلى تصريحات الرئيس السيسى، خلال كلمة بمنتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى، أن العاصمة الإدارية جزء من برنامج مصرى ضخم فى مدن الجيل الرابع الذكية التى تقلل من الانبعاثات، وهى من بين 20 مدينة تقيمها مصر، وهو ما يؤكد انها ليست فقط مدنا جديدة ولكن عصرية وتكنولوجية مذهلة، كما إنها إعجاز معماري.  علاوة على أن شبكة المرافق العامة فى المدينة، بها خطوط مستقلة يمكن ويسهل صيانتها وإدارتها بشكل  علمى وذكى، وهى نقلة نوعية فى مجال المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأشار وكيل إسكان البرلمان، إلى الجهود التى تبذلها مصر فى مجال تقليل الانبعاثات، لتعزيز التكيف مع تغير المناخ، لافتا إلى أن مصر تقوم بتوليد 10 آلاف ميجا وات، سواء طاقة رياح أو شمسية، كما أن لديها إمكانيات ضخمة جدا يمكن من خلالها خلالها إيجاد طاقة نظيفة أو الهيدروجين الأخضر.

 

وشدد المهندس طارق شكرى، على أن مصر تدخل عصر الطاقة الجديدة والمتجددة والنظيفة من أوسع أبوابه، كما أن هناك الكثير من المدن المصرية التى تتحول لمدن ذكية غير ملوثة للهواء وهو ما يحسب لمصر.


print