الخميس، 25 أبريل 2024 07:49 م

برلمانى: انخفاض معدل البطالة لـ7.2% إنجاز حقيقى بالجمهورية الجديدة

برلمانى: انخفاض معدل البطالة لـ7.2% إنجاز حقيقى بالجمهورية الجديدة النائب ناصر هديه
الجمعة، 09 سبتمبر 2022 06:00 ص
كتب محسن البديوي
أكد النائب ناصر هديه، عضو مجلس النواب، على أهمية ما تبذله الدولة المصرية من جهود لخفض معدل البطالة وزيادة فرص العمل، وفتح مجالات وأنشطة اقتصادية جديدة وفقا لرؤية الرئيس السيسي.
 
وقال هديه في تصريحات له، إنه في عام 2014 كانت نسبة البطالة تصل إلى 13.2 % في مصر، والآن فإن هذا المعدل أصبح 7.2 %، على الرغم من حدوث زيادة في عدد السكان بنحو 18 مليون نسمة، ما يعد انجازًا حقيقيًا للجمهورية الجديدة، التي يشيدها الرئيس السيسي وتنمية واسعة وشاملة آتت ثمارها.
 
وأشار عضو مجلس النواب، إلى التيسيرات التي تقدمها الدولة للمستثمرين والمُحفزات، والخطوات الهامة جدا في  مجال إتاحة الأراضي للأغراض الصناعية تحديداً، بعدما تم إقرار مبدأ حق الانتفاع بجانب التملك لكل الراغبين من المصنعين والمستثمرين في الحصول على الأراضي، مشيرًا إلى أهمية هذه بالخطوة جيدا في تعزيز النشاط الصناعي في الوطن، وإتاحة مئات الآلاف من فرص العمل عبر القطاع الصناعي.
 
واختتم النائب ناصر هديه، بالإشارة الى ما أعلنته هيئة التنمية الصناعية مؤخرا عن صدور 20 ألف رخصة صناعية خلال 20 يوما فقط بمنطومة التيسيرات الجديدة، مشددًا على أن مصر تشهد نهضة صناعية حقيقية يقودها الرئيس السيسي وتنعكس على الاقتصاد.

الأكثر قراءة



print