الإثنين، 06 مايو 2024 12:35 م

خطة النواب: تنفيذ 4 مشروعات هامة بـ"قناة السويس" هذا العام باستثمارات 13.1 مليار جنيه

خطة النواب: تنفيذ 4 مشروعات هامة بـ"قناة السويس" هذا العام باستثمارات 13.1 مليار جنيه قناة السويس
الجمعة، 09 سبتمبر 2022 10:00 ص
كتبت- هبة حسام

كشف التقرير الصادر عن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب حول الخطة العامة للدولة وموازنتها للسنة المالية الحالية 2022/2023، عن توجيه الحكومة لاستثمارات تُقدر بنحو 13.1 مليار جنيه لقناة السويس ضمن موازنة هذا العام لتنفيذ 4 مشروعات هامة بقطاع القناة سواء لتطوير الممر الملاحى أو الخدمات الملحقة به.

 

وأوضح التقرير أن المشروعات المستهدفة تتمثل في، توفير الإمكانيات اللازمة لمكافحة ومجابهة حوادث السفن في القناة، وخاصة حوادث الانسكاب البترولى، هذا بالإضافة إلى، تنمية وتطوير ترسانات الهيئة ببورسعيد وبور توفيق، لمواجهة التطوير العالمى للسفن العابرة وتطوير نظم إصلاحها.

 

كما تتضمن المشروعات الأربعة، تنمية مواقع الهيئة بمدن القناة الثلاث، بتشييد المباني غير السكنية، وتحسين الطرق والمرافق وتحديث محطات وشبكات المياه لخدمة هذه المدن ومواجهة الامتدادات العمرانية والتوسعات الأفقية بما يتناسب مع التطور المنتظر في خطة الامتداد العمرانى للمنطقة.

 

هذا بالإضافة إلى، المساهمة في تنفيذ المشروعات القومية، مثل "مشروعات بمنطقة شرق بورسعيد، مشروع كوبرى الفردان، مشروع تطهير بحيرة المنزلة، مشروع تطوير وتكريك بحيرة البردويل، مشروع تطهير بحيرة مريوط وميناء أبو قير البحرى، بناء وشراء 24 سفينة صيد".

 


الأكثر قراءة



print