الخميس، 18 أبريل 2024 06:51 ص

حزب المؤتمر يثمن تأكيد الرئيس السيسى على استمرار مصر فى دعم القضية الفلسطينية

حزب المؤتمر يثمن تأكيد الرئيس السيسى على استمرار مصر فى دعم القضية الفلسطينية الربان عمر صميدة
الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 03:00 م
كتبت هند عادل

ثمن حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ، تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى استمرار مصر في تقديم كل الدعم الممكن للقضية الفلسطينية، بما يضمن تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفق الثوابت القائمة على مبدأ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشدداً على أهمية تكاتف كافة الجهود خلال المرحلة الحالية من أجل دعم الموقف الفلسطيني والحفاظ على التهدئة  خاصة في قطاع غزة.

وأكد حزب المؤتمر، أن قمة الاتحادية التى عقدت بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، جاءت في توقيت هام في ظل التداعيات الدولية الراهنة وعكست اهتمام مصر بالقضية الفلسطينية والحفاظ على أمن وأمان الشعب الفلسيني الشقيق .

وأثني حزب المؤتمر، لما أبداه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن من تقدير لجهود مصر الحثيثة ومساعيها المقدرة في دعم القضية الفلسطينية وإشادته بدور مصر التاريخي الثابت، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية .

وأضاف، أنه هو بمثابة دليل قاطع على الأهمية الكبيرة للدور التاريخى والمحورى الذى تقوم به مصر لصالح القضية الفلسطينية، مؤكداً أن العالم كله أصبح على وعى وإدراك كاملين بأن مصر صمام الأمان لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام بمنطقة الشرق الأوسط .

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل بقصر الاتحادية، الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة،  إلى جانب الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، وحسين الشيخ أمير سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واللواء ماجد فرج رئيس المخابرات العامة الفلسطيني، والسفير دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة .


print