الجمعة، 29 مارس 2024 10:51 ص

«حماة الوطن» يُكرم خريجي الدفعة الأولى لـ«التصدير إلى أفريقيا»

«حماة الوطن» يُكرم خريجي الدفعة الأولى لـ«التصدير إلى أفريقيا» جانب من التكريم
الأحد، 28 أغسطس 2022 09:00 م
كتب أحمد حمادة
 
 
 
انتهت فعاليات برنامج لجنة التجارة والصناعة بحزب حماة الوطن، والذي عُقد تحت عنوان "التصدير إلى دول إفريقيا" والذي استمر 4 أيام بمقر الأمانة المركزية للحزب، وشمل 100 متدرب من أصل 1000 متقدم للحصول على تلك الدورة.
 
ومن المقرر أن يتم عقد هذه الدورة أكثر من مرة وذلك لتدريب الشباب على التصدير للمنتجات المصرية بالسوق الإفريقي، وذلك لاهتمام القيادة السياسية بالملف الإفريقي، وهذه الدورات ستسهدف تشجيع الشباب على الاهتمام بالمشروعات الصغيرة وفتح آفاق واسعة للتصدير إلى الأسواق الأفريقية.
 
وكانت من أهم أهداف الدورة هو تواجد المنتجات الوطنية داخل أسواق القارة السمراء بكافة قطاعاتها، وفي سبيل ذلك جري وضع عدة رؤي لزيادة الصادرات للأسواق الإفريقية، والتى تستهدف خطة مصر لأفريقيا فى تعزيز التبادل التجاري مع دول القارة السمراء وخاصة دول الكوميسا.
 
وجاء حفل الخاتم الذي نظمته لجنة التجارة والصناعة بأمانة اللجان النوعية المتخصصة لحزب حماة الوطن برئاسة محمد محمد الجلاد رئيس اللجنة وبحضور اللواء أحمد العوضي النائب الأول لرئيس الحزب واللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، والدكتور عمرو سليمان أمين إمانة اللجان النوعية المتخصصة والمتحدث الرسمي للحزب، وبحضور وكيلى لجنة التجارة والصناعة اللواء عبد المنعم القاضي والمهندس خالد سعد ومقرر اللجنة المهندسة مها محمد سيف الدين، وأعضاء اللجنه لتدشين البرنامج التدريبي تحت عنوان التصدير إلى دول إفريقيا.
 
وأكد اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، حرص  مصر على تنمية العلاقات الأفريقية ودعم إفريقيا في كافة المجالات وتولى زعامتها فى ضوء ارتباطها الوثيق بالأمن القومي المصري الذي بدوره يؤثر على الأمن القومي العربي والإفريقي، مشددًا على ضرورة العودة لتواجد مصر بالدول إفريقيا مجدداً.
 
وهنأ اللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، خريجي الدورة الأولى لبرنامج التصدير إلى أفريقيا والحضور من الشباب والقامات العلمية المتواجدة، واللجان النوعية والمتخصصة برئاسة الدكتور عمرو سليمان، ومحمد الجلاد رئيس لجنة التجارة والصناعة.
 
وأشار "نصير"، إلى أن هذه الدورة تتماشى مع سياسية القيادة السياسية بفتح أسواق في إفريقيا التي وضعها نصب أعينه منذ توليه المسؤولية، موضحًا أن هدف الدورة هو دراسة كيفية عرض المنتج المصري من خلال عملية تسويقية علمية مدروسة لتغطية السوق الإفريقية عبر منهجية.
 
وأضاف أن الحزب يستهدف تمكين المرأة والشباب بفعالياته، وأن دورة اليوم تعمل على تمكين الشباب، موضحًا أنه سيتم أيضا عقد دورة لتعلم اللغة الفرنسية لإنجاح عملية التسويق، من خلال مادة علمية متخصصة قبل السفر بشهر أو بخمسة وأربعين يوما.
 
وقام محمد الجلاد، رئيس لجنة التجارة والصناعة بحزب الوطن، بتسليم شهادات التقدير ودروع التميز للمحاضرين وشهادات اتمام التدريب لكافة المتدربين والذى تضمن عرضًا لشكل السوق الإفريقية وموقف مصر من التصدير لها بشكل يليق باسم مصر فى ضوء قوانين الصادرات المصرية والاتفاقيات التجارية بين البلدين وتشجيع كافة المصدرين فى مختلف المجالات والقطاعات للتصدير لافريقيا لتتربع مصر على عرش القارة الافريقية مرة أخرى.
 
344195b3-8685-4de5-8a56-7fe702821cd6
قيادات الحزب خلال حفل التكريم 
 
 

print