الجمعة، 10 مايو 2024 07:38 ص

النائب عيد حماد: مصر تتخذ بخطوات جادة لتعزيز التكامل الاقتصادى بين دول القارة

النائب عيد حماد: مصر تتخذ بخطوات جادة لتعزيز التكامل الاقتصادى بين دول القارة النائب عيد حماد
الأحد، 28 أغسطس 2022 11:05 ص
سمر سلامة

أشاد النائب عيد حماد، عضو لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب، بكلمة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال مشاركته فى فعاليات القمة الثامنة لمؤتمر طوكيو الدولى للتنمية الأفريقية "تيكاد 8" المنعقدة بتونس الشقيقة، نيابة عن الرئيس السيسى، والتى ألقت الضوء على التحديات التى تواجه القارة السمارء.

 

وأشار حماد، إلى تأكيد الدكتور مصطفى مدبولى، على إيمان مصر بأهمية تكامل العمل الإقليمى والقارى لدعم الجهود الوطنية القائمة لتنفيذ أهداف "أجندة   2063 "؛ سعياً للوصول إلى مرحلة التكامل الاقتصادى، واستدامة السلام، وتحقيق تطلعات دول القارة، الأمر الذى لن يتأتى سوى بتضافر الجهود الدولية وتوجيهها لصالح دعم الدول الأفريقية ومؤسساتها المعنية بتحقيق الأمن والتنمية فى أفريقيا.

 

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة، انه من الضرورى تكاتف دول القارة من أجل التركيز على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لتحقيق النهضة الاقتصادية فى دول القارة الإفريقية، والعمل على التخفيف من الديون التى تقع على كاهل الدول الإفريقية.

 

ولفت النائب عيد حماد إلى وجود عدد من التحديات الاقتصادية شديدة الوطأة على القارة الأفريقية، لافتا كذلك إلى عدد من المحاور التى تستلزم التنسيق المشترك؛  بهدف اتخاذ خطوات فورية وفعّالة لتعزيز جهود القارة فى تحقيق التنمية المستدامة.


print