الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:58 ص

تعليم النواب: المعلم يحظى بتقدير كبير فى عهد الرئيس السيسى

تعليم النواب: المعلم يحظى بتقدير كبير فى عهد الرئيس السيسى النائب اشرف امين
السبت، 27 أغسطس 2022 02:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب أشرف أمين عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن المعلم المصرى فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصبح يحظى بتقدير واهتمام كبيرين مشيراً الى أن الرئيس السيسى أعطى أكبر اهتمام لتحديث وتطوير المنظومة التعليمية فى مصر.


وقال " أمين " إن أكبر دليل على ذلك تأكيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على تقدير الدولة لوظيفة المعلم السامية وتوجيهاته للحكومة بضرورة اختيار أفضل المتقدمين للتدريس لأبنائنا، وأن الكفاءة والجدارة هما المعيار الوحيد للحصول على وظيفة بالجهاز الإداري للدولة مثمناً تأكيد رئيس مجلس الوزراء بأن مركز تقييم القدرات والمسابقات يعد بمثابة الآلية الحكومية المنضبطة التي تمكنها من اختبار المتقدمين للوظائف العامة إلكترونيا بدون أدنى تدخل بشري، وهو ما يعلي ويعزز مبادئ الحوكمة والشفافية والنزاهة.


وأعرب النائب أشرف أمين، عن ثقته التامة فى أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سيعطى أكبر اهتمام لمواجهة جميع المشكلات والتحديات التى تواجه مجتمع المعلمين، خاصة أن الدكتور رضا حجازى بدأ حياته الوظيفية فى أسمى وأجل مهنة وهى مهنة المعلم، مطالباً من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة ومن الدكتور محمد معيط وزير المالية توفير جميع الموارد المالية لزيادة اجور ومزايا وحوافز المعلمين مع اعداد كادر مالى جديد للمعلمين خلال المرحلة القادمة.


وأعرب النائب أشرف أمين عن ثقته التامة فى قدرة الحكومة على تطبيق معايير الشفافية والنزاهة بصورة مطلقة فى كل مايتعلق بملف المسابقات الخاصة بتعيين 150 ألف معلم جديد خلال ال 5 سنوات القادمة لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لمواجهة العجز فى المعلمين مشيداً باعلان الحكومة عن الخطوات والاجراءات الخاصة بهذه المسابقات لاختيار افضل العناصر من بين المتقدمين لها.


وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد استعرض تقريرا عرضه رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، بشأن استعداد الجهاز لعقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 15 ألفا و187 وظيفة معلم مساعد (مرحلة رياض الأطفال) بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 36 ألفا و235 متقدما توافرت فيهم الشروط، حيث بلغ عدد المتقدمين 45 ألفا و666 متقدما، وذلك في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز.
وعرض الدكتور صالح الشيخ الجدول الزمني، الذي أعده الجهاز لعقد الاختبارات والمقرر لها أن تبدأ يوم الأحد المقبل، باختبار المتقدمين من محافظة الجيزة، وتليها محافظة القاهرة في 29 أغسطس، ثم القليوبية في 30 أغسطس، والمنوفية يومي 31 أغسطس والأول من سبتمبر، ومحافظة البحيرة من 3 إلى 5 سبتمبر، ثم محافظة الإسكندرية 6 سبتمبر المقبل.
وأضاف أنه من المقرر أن يجري الجهاز الاختبار للمتقدمين من محافظة الغربية يومي 7 و8 سبتمبر، ومحافظتي قنا والأقصر يوم 10 سبتمبر، وتليها محافظة بني سويف يومي 11 و12 من الشهر ذاته، ثم محافظة أسيوط يوم 13 سبتمبر، والشرقية يومي 14 و15 سبتمبر، وسوهاج 17 سبتمبر، وكفر الشيخ 18 سبتمبر، ومحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد 19 سبتمبر، ودمياط والفيوم 20 سبتمبر، ثم المنيا يومي 21 و22 سبتمبر.
وكشف رئيس الجهاز عن أنه من المقرر اختبار المتقدمين من محافظتي أسوان وشمال سيناء يوم 24 سبتمبر، ومحافظات مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد 25 سبتمبر، وأخيرا محافظة الدقهلية يومي 26 و27 سبتمبر، داعيا المتقدمين للاستعلام عن موعد اختباراتهم على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز https://jobs.caoa.gov.eg/.
وشدد رئيس الجهاز على ضرورة التزام المتقدمين بالإجراءات الاحترازية، والالتزام بكافة التعليمات الخاصة بالامتحانات بدقة وانضباط.
وأشار الشيخ إلى أن الإعلان عن المسابقة كان يوم 26 يونيو الماضي وذلك قبل فتح باب التقديم لمنح الفرصة للمتقدمين لتجهيز المستندات المطلوبة في حال عدم توافرها لديهم، مشيرا إلى أنه تم فتح باب التقدم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/، التابعة للجهاز خلال الفترة من 2 يوليو وحتى 24 يوليو الماضي، بعدد ساعات تقدم تبلغ 552 ساعة، في حين أن التقدم المعتاد في المسابقات المماثلة كان يوفر 50 ساعة تقدم، وهو يتجاوزه التقديم الإلكتروني بأكثر من 11 مرة.
وقال إنه من المقرر أن يخضع المتقدمون لاختبار إلكتروني يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، واللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظيف، والحاسب الآلي، والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار تربوي وآخر للتخصص، موجها الشكر في هذا الصدد إلى كليات التربية بالجامعات، والخبراء، الذين عاونوا الجهاز في تحديث بنوك الأسئلة لديه في كافة هذه المحاور.

 

 
 

print