السبت، 20 أبريل 2024 12:03 ص

نائب بالبرلمان يتقدم بالشكر لمؤسسة حياة كريمة فى اليوم العالمى للعمل الإنسانى

نائب بالبرلمان يتقدم بالشكر لمؤسسة حياة كريمة فى اليوم العالمى للعمل الإنسانى حياة كريمة - صورة أرشيفية
الجمعة، 19 أغسطس 2022 02:00 م
كتب محمد أبو عوض

قدم النائب طارق حسانين، عضو مجلس النواب، الشكر لمؤسسة حياة كريمة وذلك بمناسبة اليوم الدولى للعمل الإنساني، كونها تعتبر المبادرة الإنسانية الأعظم في تاريخ الدولة المصرية الحديثة، والتي تستهدف القضاء على العشوائيات وخلق بيئة إنسانية يعيش فيها المجتمع المصرى بكل أفرده وفق أعلى المعاير الإنسانية.

وتابع عضو مجلس النواب، أن تعزيز العمل الإنساني والتطوعي هو حزء من ملامح الجمهورية الجديدة والتي تسعى القيادة السياسية لترسيخها من خلال تهيئة الأجواء ببنية تشريعية سليمة تزيد من فتح آفاق متغيرة للمؤمنين بالعمل الاهلى والإنسانى.

وكان الاتحاد الأوروبى احتفل اليوم الجمعة، باليوم العالمى للعمل الإنسانى، الذى يوافق 19 أغسطس من كل عام، داعيًا إلى حماية عمال الإغاثة حول العالم، الذين يعرضون حياتهم للخطر باستمرار لإنقاذ الآخرين وتقليل المعاناة الإنسانية.

وجاء في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي، :" أن الاتحاد عكف على تكريم جميع العاملين في الخطوط الأمامية، أن عالمنا لا يزال يهتز بسبب الصراعات العنيفة والكوارث الطبيعية المدمرة التي تدفع المجتمعات المحلية في كثير من الأحيان إلى أزمات إنسانية"، وأنه في عام 2022 وحده، أدت الهجمات على عمال الإغاثة إلى مقتل 40 عاملاً في المجال الإنساني، واختطاف 136، وإصابة 68.


print