الأحد، 05 مايو 2024 10:34 م

نائبة تطالب بتطبيق كود المباني والحرائق لمنع تكرار حادث كنيسة أبو سيفين

نائبة تطالب بتطبيق كود المباني والحرائق لمنع تكرار حادث كنيسة أبو سيفين مجلس النواب
الأربعاء، 17 أغسطس 2022 04:00 ص
كتب محسن البديوي

تقدمت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بخالص التعازى إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولقيادات الكنيسة ولجموع الشعب المصرى في ضحايا حريق كنيسة الشهيد مرقوريوس أبى سيفين؛ متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.
وأشادت “سلامة”، بسرعة تحرك الدولة على جميع مستوياتها في التعامل مع هذا الحدث؛ في مقدمتها توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالبدء الفورى في عملية ترميم واصلاح كنيسة الشهيد مرقوريوس أبى سيفين؛ فضلا عن زيارات كبار المسئولين للمصابين ولموقع الكنيسة وصرف إعانات عاجلة لأسر الضحايا والمصابين.

وقالت إن حريق الكنيسة وسقوط ضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ أدمى قلوب  الشعب؛ وفي نفس الوقت أظهر تلاحم وشهامة المصريين مسلمين ومسيحيين لإنقاذ الضحايا؛ وهذا ليس بغريب على الشعب؛ الذي يقف صفا واحدا في أوقات الشدائد.

وشددت على ضرورة التزام المنشآت العامة والخاصة بما فيها دور العبادة والمدارس والحضانات بإجراءات الحماية المدنية ومراجعتها بصفة دورية من جانب الجهات المختصة مع تطبيق كود المبانى وكود الحرائق في كافة المبانى ومراعاة قواعد الأمن والسلامة لمنع تكرار تلك الحوادث وللحافظ على حياة المواطنين.


الأكثر قراءة



print