الجمعة، 29 مارس 2024 08:57 ص

الدولة تؤمن بأهمية التعليم.. نائب يتحدث عن التوسع في إنشاء الجامعات

الدولة تؤمن بأهمية التعليم.. نائب يتحدث عن التوسع في إنشاء الجامعات النائب رياض عبد الستار
الأحد، 07 أغسطس 2022 04:00 م
كتب محسن البديوى

أشاد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، بالنهضة التعليمية التي تشهدها مصر، والتوسع الكبير في عدد الجامعات وأبنائها وزيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالجامعة.

وقال عضو مجلس النواب في تصريح خاص، إن مصر تخطط للمستقبل، وقيادتها السياسية نجحت بكل اقتدار في الارتقاء بأحوال التعليم العام والجامعي في مصر، وهو ما يحجز للوطن مكان سامية بين شعوب العالم.

وذكرت إن هناك اهتماما كبيرا من الدولة بالتعليم وإتاحته للجميع، والتوسع في إنشاء الجامعات الحكومية والخاصة، إيمانا بأن التعليم الجامعي هو السبيل للارتقاء بالشعوب.

وعلى جانب آخر، أكد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت بشكل كبير فى الحد من تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، مشيدًا بسياسات محافظ البنك المركزي، فيما يتعلق بضوابط الاستيراد والحد من نزيف العملة الصعبة.

وقال عضو مجلس النواب، إنه كان يجب أن يتم إتخاذ هذه الإجراءات منذ فترة كبيرة في ظل الاستيراد غير الرشيد الذي تشهده مصر منذ سنوات طويلة ويتسبب في نزيف العملات الأجنبية على سلع غير ضرورية.
 
وأوضح أن ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري طبيعي في ظل الضغوط التي تتعرض لها مصادر النقد الأجنبي في مصر نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، بجانب حركة السياحة التي تأثرت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، بجانب تأثر الاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة.
 

print