الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:09 ص

رئيس "خارجية الشيوخ": مصر تحاول السيطرة على الأوضاع في غزة.. وما يحدث انتهاك

رئيس "خارجية الشيوخ": مصر تحاول السيطرة على الأوضاع في غزة.. وما يحدث انتهاك النائب عفت السادات
الأحد، 07 أغسطس 2022 12:00 م
سمر سلامة

أكد عفت السادات، رئيس  لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ ، رئيس حزب السادات الديمقراطي على أهمية الدور المصري الذي يستهدف استعادة استقرار الأوضاع في قطاع غزة، مشيرا في هذا السياق إلى ما قاله  الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أن  مصر تبذل جهودا إيجابية بشأن الأوضاع في قطاع غزة  ، وأن هناك اتصالات على مدار الساعة مع الجميع منعا لخروج الأمور عن السيطرة".

 

وأدان " السادات"،  قتل  المدنيين الفلسطينيين وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم ، داعيا المجتمع  الدولي و مجلس الأمن الدولي للتدخل  العاجل ووقف  هذه الاعتداءات التي تمثل جرائم حرب، مضيفا " ما يحدث انتهاك صريح لحقوق الإنسان .

 

و قال "السادات "، إن هذه  الممارسات ضد  الشعب الفلسطيني،  انتهاك واضح لكل المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية، داعيا المجتمع الدولي  لتحمل مسؤولياته لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لانتهاكات تتعارض مع الأعراف والمواثيق الدولية.

 

و شدد "السادات"، على ضرورة توقف العملية العسكرية في القطاع، وعدم التصعيد العسكري بالقطاع خاصة بعد سقوط القتلى والمصابين ، موضحا أن ما يحدث الان ينسف كل الجهود الدولية التى تسعى إلى الوصول إلى التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين .

 

 

 


print