الأربعاء، 17 أغسطس 2022 12:03 ص

إيرين سعيد: الدولة تعمل على ارتقاء المنظومة الطبية وجهود لعبور الأزمة الاقتصادية

إيرين سعيد: الدولة تعمل على ارتقاء المنظومة الطبية وجهود لعبور الأزمة الاقتصادية الدكتورة إيرين سعيد
الجمعة، 05 أغسطس 2022 11:00 م
كتب محسن البديوي

أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، حول تقديم دعم اضافى لمبادرة انهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بمقدار 600 مليون جنيه، مع زيادة برامج التوعية الإعلامية للمواطنين المستهدفين بالمبادرة، وذلك لتعريفهم بكيفية الاستفادة منها بطريقة يسيرة وسلسلة، بما يساهم فى رفع المعاناة عن المرضى من المواطنين.

 

كما ثمنت النائبة البرلمانية، فى تصريح لموقع "برلمانى"، قرار رئيس الجمهورية، تقديم حزم تحفيزية للأطباء بتطوير منظومة مالية من شأنها الارتقاء بدخل الطبيب وتحسين بيئة العمل الخاصة بهم، لاسيما فى التخصصات الطبية النادرة، مع منح امتيازات خاصة للأطباء العاملين فى المحافظات النائية، وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.

 

وقالت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس بدعم القطاع الصحى، وزيادة رواتب الأطباء مع منح امتيازات خاصة للأطباء العاملين فى المحافظات النائية، جاء استجابة لمطالب البرلمان وإحساسه بنبض الشارع المصري.

 

وشددت على أن القيادة السياسية تبذل جهود كبيرة من أجل عبور الأزمة الاقتصادية التى يشهدها العالم نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، والعمل على تخفيف تداعياتها السلبية على المواطنين.


الأكثر قراءة



print