الإثنين، 20 مايو 2024 08:45 ص

على عبد العال يلتقى الرئيس العراقى ويؤكد رفض التدخل الأجنبى فى شؤون "بغداد"

على عبد العال يلتقى الرئيس العراقى ويؤكد رفض التدخل الأجنبى فى شؤون "بغداد" الدكتور على عبد العال والرئيس العراقى فؤاد معصوم
الثلاثاء، 08 مارس 2016 12:51 م
كتب نور على - نورا فخرى
التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الرئيس العراقى فؤاد معصوم، والوفد المرافق له، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور وكيلى مجلس النواب: السيد محمود الشريف وسليمان وهدان، والمستشار أحمد سعد الأمين العام للمجلس، وعدد من ممثلى الأحزاب والنواب المستقلين.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور على عبد العال على عمق العلاقات التاريخية التى تربط البلدين، مشيرًا إلى اشتراك مصر والعراق فى التحدى الكبير، وهو مواجهة الإرهاب والتصدى له بكل قوة وحزم، كما توجه بالعزاء لرئيس العراق فى الحادث الغاشم الذى وقع مؤخّرًا.

وأعلن "عبد العال" شجب ومعارضة مجلس النواب بكل قوة، للتدخل الأجنبى فى شؤون العراق باعتباره بلدًا عربيًّا شقيقًا، مؤكّدًا دعم وتقدير المجلس للدور الذى تقوم به الحكومة العراقية لتوحيد كل أبناء الدولة.

ومن جانبه، وجه الرئيس العراقى الشكر والتقدير لرئيس مجلس النواب المصرى على حفاوة الاستقبال التى تعبر عن مواقف مصر تجاه العراق، مؤكّدًا أن باب مصر كان دائمًا مفتوحًا أمام العراقيين خلال أزماتهم ومحنهم، وأن الحكومة العراقية تعمل على بناء جيش عراقى قوى، بعقيدة عسكرية تخدم الشعب العراقى والمصلحة العامة.


print