الجمعة، 26 أبريل 2024 04:05 ص

النائب نصيف العفيفي: قرارات الرئيس السيسي تؤكد انحياز الدولة للمواطن البسيط

النائب نصيف العفيفي: قرارات الرئيس السيسي تؤكد انحياز الدولة للمواطن البسيط نصيف العفيفى
الثلاثاء، 26 يوليو 2022 10:41 م

 

 
أكد النائب نصيف العفيفي، عضو مجلس الشيوخ، أن القرارات التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد انحياز الدولة المصرية للمواطن البسيط، مشددا على أن الرئيس السيسي يحرص دائما على حماية محدودي الدخل وبرنامج "تكافل وكرامة" يعد خير دليل على هذا الأمر. 
 
وأضاف النائب فى بيان له، أن الدولة تعمل بشكل جاد على حماية الفئات البسيطة من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، التى تضررت منها كافة دول العالم حتى الدول المتقدمة، موضحا أن آليات الدولة المصرية للتعامل مع هذه الأزمة شاملة ومتنوعة بداية من توفير السلع الأساسية والاستراتيجية وعدم وجود نقص فى أي سلعة وصولا إلى قرارات الرئيس السيسي اليوم والتى تنحاز بشكل مباشر للمواطن البسيط. 
 
وأوضح النائب نصيف العفيفي، أن الدولة المصرية منذ ظهور بوادر هذه الأزمة حرصت على اتخاذ قرارات عاجلة مثل زيادة الرواتب فى شهر أبريل بدلا من شهر يوليو، وغيرها، متابعا: "الرئيس السيسي يسعي بكل قوة لحماية الفئات البسيطة من آثار وتداعيات الأزمة العالمية" .
 
وتابع النائب: "قرارات الرئيس السيسي اليوم تؤكد أن الدولة تحرص على حماية المواطنين بكل قوة رغم الظروف، مشيرا إلى أن عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، أصبح أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، وهذا رقم كبير يؤكد جهود الدولة المصرية تحت حكم الرئيس السيسي.

print