الجمعة، 29 مارس 2024 12:25 م

عضو صحة النواب: الحوار الوطني "فرصة للجميع".. وننتظر نتائجه على أرض الواقع

عضو صحة النواب: الحوار الوطني "فرصة للجميع".. وننتظر نتائجه على أرض الواقع النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الثلاثاء، 19 يوليو 2022 07:36 م
كتب محسن البديوى

أكدت الدكتور إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على أهمية الحوار الوطني ومخرجاته، قائلة :"أميل للمحور الاجتماعي، وأتمنى أن تظهر نتائج الحوار الوطني على الأرض ويشعر بها المواطن البسيط، فهو فرصة للجميع ".

 

وأضافت النائبة البرلمانية، في تصريح خاص، إنه يجب أن يكون هناك أثر للحوار الوطني على أرض الواقع، والأولوية القصوى تكمن في استغلال الموارد البشرية في ظل عدد السكان في مصر والذي يتجاوز الـ 100 مليون نسمة، وبالتالي هذا الأمر يتطلب "نظرة أكثر إيجابية".

 

وطالبت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بضرورة أن يتناول الحوار تحسين بيئة العمل، ومواجهة الهجرة غير طبيعية للعقول المفكرة بمصر، مضيفة:" لا بد من بيئة عمل جاذبة لهم وتشجيعهم على الحرفية وأن يكون هناك نظرة للاستثمار والزراعة والصناعة ، وتطبيق مخرجات الحوار على أرض الواقع".

 

استنكرت النائبة البرلمانية، اتجاه الشباب للعمل على "التكاتك" وشركات توصيل المواطنين، قائلة:" نفسى نلغي التوك توك وشركات توصيل المواطنين، لأن التوك توك قتل كل مهارات الشباب ، والشباب الجامعيين لغوا كل مهاراته للعمل على شركات التوصيل، وهذا الأمر تدمير للصناعة والحرفية في مصر، ويجب ان يتطرق الحوار الوطني لهذه المشكلات ".

 

 

 


print