الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:56 م

برلمانى: كلمة الرئيس السيسى أمام قمة جدة وضعت خارطة لمواجهة الأزمات العالمية

برلمانى: كلمة الرئيس السيسى أمام قمة جدة وضعت خارطة لمواجهة الأزمات العالمية مجلس النواب
الإثنين، 18 يوليو 2022 07:00 م
سمر سلامة
 
أشاد النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب " حماة الوطن " بالكلمة الهامة والشاملة التى ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى " قمة جدة "، للأمن والتنمية ،بحضور الرئيس الامريكى بايدن وقادة مجلس التعاون الخليجي ،وملك الاردن ، ورئيس وزراء العراق. 
 
 
وقال " قورة " فى بيان له اصدره اليوم. إن الرئيس أكد خلال كلمته بأننا فى "لحظة استثنائية" ونُعزز دور الدولة ومؤسساتها وإمكانياتها، مؤكداً أن الشعب المصري يشعر بالفخر والعزة عندنا أشار الرئيس في كلمته بأننا "واثقون فى نهجنا وقدراتنا وخبراتنا مهما بلغت التحديات. "
وأضاف" قورة " : إن كلمة الرئيس السيسي تعبر عن مكانة مصر الكبرى بين دول العالم والجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل جميع القضايا ، التي تواجه دول المنطقة ،واضعا العالم أمام مسئوليته بجانب تأكيده على حقوق الشعب الفلسطيني .
 
 
وأضاف قورة أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت الحلول لكل المشاكل ،والتحديات التي تعاني منها المنطقة على رأسها القضية الفلسطينية وضرورة التوصل إلى حل عادل يضمن حقوق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة، إلى جانب وضع حلول لمواجهة قضايا الأمن الغذائي ومواجهة أزمة الغذاء كما تضمنت الكلمة جهود مصر وسبل مواجهة اثار ظاهرة التغير المناخي.
وأكد " قورة " ، أن كلمة الرئيس خلال قمة جدة للأمن والتنمية، أكدت على أهمية التعاون بين دول المنطقة، ووضع حلول لكل الأزمات والقضايا الشائكة التي تواجهها المنطقة، ووضعت خارطة طريق واضحة المعالم لمواجهة الأزمات والمشكلات التي تواجه عددًا من دول العالم، خاصة داخل منطقة الشرق الأوسط، وأيضًا مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التي باتت تُمثل خطرًا كبيرًا على الأمن والسلم الدوليين، مؤكدًا أنه آن الأوان لمواجهة قوى الإرهاب والشر والظلام لإنقاذ العالم من مخاطر الإرهاب التي باتت تهدد أي دولة في العالم.
وأشاد " قورة " برؤى الرئيس السيسي حول الأزمات والمشكلات التي تواجهها سوريا وليبيا واليمن، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وضع روشتة واضحة المعالم لإنقاذ العالم بدوله وشعوبه من ويلات الإرهاب وشروره وجميع المشكلات والأزمات والنزاعات والحروب.
وأوضح " قورة "، أن قمة جدة أعطت فرصة لتبادل وجهات النظر والتشاور بين الدول المشاركة للتنسيق بينها، كما أنها اعطت فرصة لعرض الرؤية المصرية أمام العالم التي أكدت علي ضرورة التعاون لمواجهة الأزمات والتحديات الراهنة التي تفرض التعاون بشكل بناء لمواجهتها.
وأشار " قورة " إلى أن دول العالم بدأت تتفهم للرؤية المصرية بضرورة القضاء علي الميليشات المسلحة وفرض العقوبات علي الدول الداعمة والممولة للإرهاب لإنهاء الصراعات بالمنطقة.
واعتبر" قورة " أن اختيار الرئيس الأمريكى لقاء قادة مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب مصر والعراق والأردن، هو أمر موفق للغاية، في ظل أن جميعها دول محورية في المنطقة، مؤكدًا أن مصر تتمتع بثقل سياسي واقتصادي، وتمتلك رؤية ثاقبة بالنسبة للقضية الفلسطينية، وتشارك الفلسطينيين همومهم في مواجهة إسرائيل.
وأوضح " قورة " أن الإشادة الأمريكية وإشادة معظم الدول بالدور المصري تعكس مكانة وأهمية مصر بالإقليم والعالم بعد استعادة دورها الرائد في المنطقة، ونجاحها في استقرار الشرق الأوسط وإفريقيا.
 

الأكثر قراءة



print