الإثنين، 13 مايو 2024 04:54 م

سياحة النواب: مدينة العلمين الجديدة أهم المدن الساحرة الجاذبة للسائحين

سياحة النواب: مدينة العلمين الجديدة أهم المدن الساحرة الجاذبة للسائحين النائبة نورا على
الإثنين، 18 يوليو 2022 05:00 م
ندى سليم

قالت نورا على، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن مدينة العلمين الجديدة بمنطقة الساحل الشمالى، أصبحت من اهم المدن المصرية الساحرة الجاذبة للسائحين، مشيرة إلى انها من أهم المشروعات القومية الكبرى نجحت فى تحويل الساحل الشمالى إلى واجهة سياحية من المستوى الرفيع.

 

وأشارت رئيس لجنة السياحة، خلال تصريحات خاصة لموقع برلمانى، إلى أنها واحدة من المشروعات التى توفر آلاف من فرص العمل، كما ستحول منطقة الساحل الشمالى إلى منطقة سياحية على مدار العام، مؤكدة أن هذه المناطق من أهم المناطق الاقتصادية والاستثمارية والصناعية.

 

وأوضحت أن الدولة تمكنت من استغلال المقومات السياحية الهامة التى ستحدث طفرة كبيرة فى الخريطة السياحية، وبالتلى سنعكس ذلك على تعظيم الاستفادة من هذا القطاع الهام الذى يعد ركيزة أساسية فى الاقتصاد القومى.

 

وكان مشروع "العلمين ريفيرا" السياحى بالمنطقة الغربية بمدينة العلمين الجديدة يتضمن إقامة 10,250 غرفة فندقية، و3,975 شقة فندقية، والمقام على مساحة نحو 10 ملايين م2، ويضم المارينا، ومنطقة ترفيهية للأسر، وأماكن لممارسة الرياضات المائية، وأندية الشواطئ، وأندية الجولف، ومحلات التجزئة والمطاعم ومدينة طبية، ومركز استشفاء، وكذلك مركز للإبداع والتعليم، يضم مدرسة دولية، وقاعة مؤتمرات.


الأكثر قراءة



print