السبت، 20 أبريل 2024 03:33 م

نائبة : مشروع قانون قريبا لوضع مسار العائلة المقدسة علي خريطة السياحة الدولية

نائبة : مشروع قانون قريبا لوضع مسار العائلة المقدسة علي خريطة السياحة الدولية    النائبة سميرة الجزار
الثلاثاء، 12 يوليو 2022 04:00 م
كتبت هند عادل
 
 
أكدت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب استقبال مطار مرسي علم الدولي بمحافظة البحر الأحمر خلال هذا الأسبوع لـ 108 رحلات طيران أوروبية سياحية مختلفة بمعدل زيادة رحلتين عن الأسبوع الماضي بمثابة بداية مبشرة لعودة السياحة العالمية لمصر حتى تستعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.
 
وأوضحت الجزار أن مصر بدأت تستعيد مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية موجهة تحية تقدير واحترام للرئيس عبد الفتاح السيسى على اهتمامه الكبير بقطاع السياحة باعتباره واحداً من اهم القطاعات الاقتصادية التى تسهم فى تحقيق مصر لمعدلات نمو اقتصادية كبيرة وتوفير العملة الصعبة.
 
 
وأضافت : تقوم المحافظة بتذليل جميع العقبات والمشكلات أمام الاستثمار السياحى داخل محافظة البحر الأحمر ويستمع ويتحاور باستمرار مع مستثمرى قطاع السياحة معربة عن ثقتها التامة فى أن محافظة البحر الأحمر وبما تمتلكه من مقومات طبيعية كبيرة ستكون واحدة من أهم المناطق والمحافظات الجاذبة للسياح من مختلف دول العالم بعد تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة بصفة عامة والمشروعات السياحية بصفة خاصة داخل المحافظة.
 
وقالت  الجزار إنها قاربت من الإنتهاء من إعداد موضوع للمناقشة لوضع رحلة العائلة المقدسة التى تبدأ من سيناء حتى درونكة بمحافظة أسيوط فى خريطة السياحة الدولية مما يؤثر إيجابيا على المحافظات التى مرت عليها العائلة المقدسة معربة عن أن تكون مصر من أكثر الدول فى العالم جذبا للسياحة وأن تكون السياحة هى المصدر الرئيسى للدخل وستقوم الجزار فى دور الانعقاد القادم تقديم هذا المشروع القومى للمجلس لإقراره .
 
وكشفت جداول رحلات الطيران الوافدة من المطارات الأوروبية المختلفة إلى مطار مرسي علم الدولي، عن وصول 108 رحلات من 12 دولة أوروبية بالإضافة إلى 8 رحلات داخلية الأسبوع المقبل.
 
وأوضحت كشوف الرحلات وصول 3 رحلات من بلجيكا، و4 رحلات من هولندا، و17 رحلة من إيطاليا، و16 رحلة من ألمانيا، و35 من التشيك، و22 رحلة من بولندا، و3 رحلات من سويسرا، و5 رحلات من المطارات الداخلية، ورحلة من لكسمبورج، و4 رحلات من سلوفاكيا، ورحلة من النمسا، ورحلة من المجر.
 
 

الأكثر قراءة



print