السبت، 27 أبريل 2024 04:04 م

على طريق سوق عكاظ..أشهر قصائد النواب تحت القبة

على طريق سوق عكاظ..أشهر قصائد النواب تحت القبة مجلس النواب
الجمعة، 08 يوليو 2022 12:00 ص
كتبت هند عادل
قصيدة شعرية ألقاها النائب أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية البرلمانية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن الأمين العام، فى الجلسة الختامية لدور الانعقاد الثانى، حيث لقيت هذه القصيدة التي القاها بطريقة فن المربعات وهى من الأدب السياسى فى جنوب مصر استحسان الجميع.
وجاء بالقصيدة : "فى كل أرض شهيد..شعب وشرطة وجيش ..اللى شرب من نيلها فى الشد راح تلقاه ..وفى يونيو كان النصر  والثورة كالطوفان جلعت جذور الشر .. ونجتنا من الإخوان ..أصل الأصيل الحر ما يحكمه خوان والمصرى مايتزل إلا لوجه الله .. مصر ياطيبة يا أم الغلابة المخلصين، أفرش ضلوعى مركبة ومجدافى رمش العين ..يا أم التاريخ والحضارة قبل التاريخ بسنين".
   
"يامجلس النواب ياحس كل الناس ..أنتم لسان الشعب وللبلد حراث أنتم القانون والحق والحل والإخلاص ..يسلم كل اللى قال كلمة بحق الله ..مجلسنا له ريس فى الحكمة له باع .. ووكلا مجلسنا للمجد صناع .. وأمينا ده الحارس والاسم مناع ... ووزيرنا ده فارس نجمه سطع فى علاه".
 
الاسم مستقبل وطن ..والسياسية فنون بيكم وإياكم الصعب كله يهون نمشى سوا رحله من قانون لقانون نبنى للوطن بنيان الكل ده يترجاه .. كلمتين من القلب من باب رد الجميل ...شكرا يا نوابنا يا كل مصرى أصيل ..كلمتين من القلب قولتهم مواويل وفى كلمتى وحكمتى قصدى ومعناه أنا الشريف الصعيدى وقلبى ده ما بإيدى لو فتشتوا وريدى تلقوا رسول الله.
 
ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها وانما سبقها قبل ذلك في السنوات الماضية وقائع مشابهه، حيث ألقى النائب هشام مجدى عضو مجلس النواب، قصيدة شعر عن حب مصر خلال توجيهه التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى بفوزه فى الانتخابات الرئاسية.
 
وقال النائب فى قصيدة الشعر التى ألقاها:
 
" قالوا يا هشام قول وسمعنا.. أنا قلت اقول ايه عمر الكلام جنب الاحساس ملوش معنا "
" قول علشان مصر تسمعنا.. كلامى من قلبى لقلوب المصريين خالص . بين القلوب مفيش وساطة خالص".
وقاطع نائب بمجلس النواب كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال إلقاء كلمته أمام البرلمان خلال مراسم أدائه اليمين الدستورية كرئيس للجمهورية لفترة رئاسية ثانية، وبعد شكره لأزهر الشرق والكنيسة المصرية وقوات الجيش والشرطة وللمرأه المصرية.
 
وقال النائب: "يامصر أن الله راعيكي مادام الرئيس السيسي في أراضيكي هو فارس بعهد الله قد أحسنه لم يترك الدب أن يدب في مراعيكي، فلا وفق الله من يعاديكي والله يرعاكي مادام سيادة الرئيس السيسي يرعاكي".
 

الأكثر قراءة



print