الإثنين، 27 يونيو 2022 11:17 م

"عربية النواب": مباحثات الرئيس السيسى وولى العهد السعودى تسعى لتوحيد الجبهة العربية

"عربية النواب": مباحثات الرئيس السيسى وولى العهد السعودى تسعى لتوحيد الجبهة العربية النائب احمد فؤاد اباظة
الخميس، 23 يونيو 2022 04:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن زيارة الشيخ محمد بن سلمان ولي العهد السعودي وكونها تأتي في إطار جولة دولية ومصر محطتها الأولى تمثل تأكيدا سعوديا مصريا على قوة العلاقات بين القاهرة والرياض وبداية حقيقية جديدة لوضع استراتيجية جديدة للعلاقات في العالم العربي لخدمة توجه الدولتين الكبريين في المنطقة. 

 

وأضاف أباظة أن المباحثات الثنائية بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي الشيخ محمد بن سلمان رسخت مفهوما جديدا للعلاقات العربية العربية خصوصا قبل أيام من القمة العربية الأمريكية المرتقبة بالرياض بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن في أول زيارة للمنطقة وفي هذا التوقيت.

 

ولفت إلى أن دول مصر والسعودية والإمارات تجمعها وحدة المصير المشترك وتسعى إلى توحيد الجبهة العربية وسط التغيرات الإقليمية والدولية في ظل التحديات القائمة خصوصا التحدي الأكبر حاليا الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

أكد أباظة أن مجمل الاتفاقيات التي أبرمت بين الرياض والقاهرة خلال زيارة ولي العهد السعودي تشير إلى الدعم والمساندة العربية العربية في ظل هذه التحديات الاقليمية والعالمية متوقعاً أن تشهد المرحلة القادمة المزيد من التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين القاهرة والرياض تجاه جميع القضايا العربية والاقليمية والدولية.

 


الأكثر قراءة



print