الإثنين، 04 يوليه 2022 08:59 ص

حزب الاجتماعي الحر ينظم سلسة مؤتمرات لحل مشكلات المستثمرين والحكومة

حزب الاجتماعي الحر ينظم سلسة مؤتمرات لحل مشكلات المستثمرين والحكومة المستشارة عصمت الميرغني
الجمعة، 24 يونيو 2022 04:00 ص
ندى سليم

نظم حزب الاجتماعي الحر برئاسة المستشارة الدكتورة عصمت الميرغني، رئيس الحزب ، مؤتمر بعنوان" معا نستطيع"، بهدف حل المشكلات التي تواجه المستثمرين والمواطنين بحضور ممثلي الحكومة من عدد من الوزارات المختلفة، بهدف وضع أطر محددة للمشكلات وإيجاد حلول فوريه لها .

 

 

وأكدت المستشارة عصمت الميرغني، رئيس الحزب في تصريحات لها، أن المؤتمر يأتي استجابة للمباراة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني، وأردت أن اكون اول المبادرين، بمواجهة الأزمات والمشكلات وإيجاد حلول لها من خلال سلسلة مؤتمرات بعنوان " معا نستطيع " التي يتم دعوة الوزارات المعنية لحل عدد من المشكلات مع المواطنين والمعنيين ، وهو ما نؤكد عليه التزامنا بدعم مساعي الرئيس في الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي .

 

ولفتت الميرغني الي ان البداية كانت بمؤتمر لحل مشاكل المستثمرين مع وزارة المالية من خلال حضور مسئولي الجمارك والضرائب وواجه فيه المستثمرين المسئولين بكل صدق المعضلات والمشكلات التي تواجههم ومحاولة إيجاد حلول فوريه لهم .

 

وتابعت الميرغني الي أن توصيات المؤتمر وردود مسئولي وزارة المالية سيتم متابعتها من خلال أمانات الحزب المختصة في محاولة الي ايجاد حل لهذه المشكلات.

 

واستطردت الميرغني الي أن مبادرة معا نستطيع هي محاولة وشعاع أمل أردت أن نبدأ بها قبيل بدء الحوار الوطني، الذي دعي اليه الرئيس وتكون بداية لعمل حزبي جاد، ونحن على مشارف الجمهورية الجديدة، وان معا نستطيع ستكون شرارة للتقارب وتوضيح الرؤي حول مختلف القضايا التي نعاني منها وسنستمر في استكمال عدد من المؤتمرات مع الوزارات المعنية.

 

وأكد سيد صقر رئيس قطاع شئون المناطق والمنافذ والمراكز بمصلحة الضرائب، ان هناك وحدة دعم المستثمرين بمصلحة الضرائب المصرية تتولى القيام بحل كافة المعوقات والمشاكل التي تواجه المستثمرين، بالإضافة إلى الرد على كافة الاستفسارات الواردة منهم ولفت إلى أن كافة الوحدات التنفيذية بالمصلحة ستعمل على التعاون مع الوحدة لسرعة حل كافة مشاكل المستثمرين، وكذلك ستقوم بتوفير كافة البيانات والمستندات التي تحتاجها الوحدة حتى تستطيع أن تقوم بحل كافة المشكلات والرد على الاستفسارات في أسرع وقت ممكن.

 

 

من جهته علق احمد كشك معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بأن هناك توجه حكومي بطرح عدد من الرؤي لمختلف للمشكلات وإيجاد حلول فورية لها، وهناك إصرار علي دعم المستثمرين بهدف إيجاد مناخ يسمح ببناء اقتصاد قوي قادر علي مواجهه التحديات.

 

واكد اللواء عصام سعودى نائب رئيس الحزب للأمن، أن حزب الاجتماعي الحر بدء أولي سلسة مؤتمرات معا نستطيع بهدف إيجاد حلول لعدد من المشكلات ، ومساعدة الدولة المصرية في خطواتها نحو الإصلاح الاقتصادي وان مخرجات المؤتمر سيتم إعداد قائمه بها لتكون مرجعيه للحكومة في حل المشاكل والأزمات.

 


print