الجمعة، 26 أبريل 2024 03:07 ص

زراعة النواب تناقش 7 طلبات إحاطة .. غدا

زراعة النواب تناقش 7 طلبات إحاطة ..  غدا أرشيفية
السبت، 18 يونيو 2022 11:00 م
كتب أحمد حمادة

تعقد لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية  اجتماعا غدا الأحد لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب وذلك عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس .

ومن المقرر أن تناقش اللجنة ، طلبا الإحاطة المقدمان من  النائبين: جابر أبو خليل، ايمن فؤاد، بشأن فرض غرامات مغالى فيها على المنتفعين، بفتحات الري ببعض قرى مركز نصر النوبة بمحافظة أسوان رغم استخدامها لري الأراضي منذ عشرات السنين.

بالإضافة إلى طلب الإحاطة المقدم من  النائب حسام أبو زيد، بشأن معاناة الأهالي بقري الشيخ تمي وتوابعها، بنى حسن الشروق وتوابعها بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا من تهالك مشروع ري الشرق مما أضر بأراضيهم ومحاصيلهم الزراعية ، وطلبا الإحاطة المقدمان من السيد النائب/ محمد نشأت العمدة، بشأن تآكل الجرف الخاص بالجزء المار من البحر اليوسفي بقرية بنى غنى بمركز سمالوط بمحافظة المنيا.

كما تستكمل  اللجنة مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب/ محمد سعد الصمودى، بشأن تعدد جهات الولاية على حرم قناطر أدفينا رغم تبعيته لوزارة الموارد المائية والري، مما يعرض المنتفعين لتحرير محاضر لهم ، وطلب الإحاطة المقدم من  النائبة سناء برغش، بشأن تراكم الملوثات والمخلفات البيئية على جسر ترعة الخندق في الجزء الواقع أسفل كوبرى دسوق العلوى بقرية زغلول بمركز دمنهور محافظة البحيرة.

 

 

 


print