الخميس، 16 مايو 2024 09:57 م

بهاء أبو شقة: أعضاء مجلس النواب يعملون لصالح الوطن ولا يبحثون عن مقابل مالى

بهاء أبو شقة: أعضاء مجلس النواب يعملون لصالح الوطن ولا يبحثون عن مقابل مالى بهاء أبو شقة رئيس لجنة إعداد اللائحة ومجلس النواب
الإثنين، 07 مارس 2016 02:47 م
كتب محمود حسين
وجه المستشار بهاء أبو شقة، مقرر اللجنة الخاصة المكلفة بإعداد مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب، التحية لأعضاء المجلس على قرارهم بالموافقة على إلغاء المادة 430 من مشروع اللائحة، والتى تنص على أن يتقاضى عضو مجلس النواب مكافأة شهرية تقدر بـ 15 ألف جنيه، تستحق من تاريخ حلف اليمين وتزيد بنسبة 7% سنويًّا.

وقال "أبو شقة" - خلال الجلسة العامة الصباحية، المنعقدة الآن - "هذه الموافقة تبرئ الثوب النقى الطاهر للمجلس من أى حديث يتعلق بالذمة المالية، وتؤكد أن الأعضاء مجردون عن أيّة غاية أو هدف، وأننا نعمل من أجل مصر دونما هدف أو غاية أو مصلحة شخصية، وما يعنينا فقط هو مصلحة مصر والمصريين".

وتابع "أبو شقة" حديثه خلال الجلسة بالقول: "هذا المجلس جاء بإرادة شعبية، دون تزوير، ويعبر عن رأى الشعب، ومن صميم الشعب، ويعمل من أجل مصر والمصريين، ولا نريد مقابلا لهذا".

ومن جانبه، أوضح الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه لو أقرت هذه المادة كانت ستطبق اعتبارًا من الفصل التشريعى التالى، أى بعد خمس سنوات هى مدة الفصل التشريعى الحالى، ولكنه فضل أن تلغى، مضيفًا: "النائب محمد عمارة طلب منى حذف المادة 430 من اللائحة الداخلية للمجلس، والخاصة بالمكافأة، صباح اليوم الاثنين".


print