الأحد، 05 مايو 2024 06:42 ص

برلمانى: تحقيق الزراعة 15% من إجمالى الناتج المحلى إنجاز تاريخى للقيادة السياسية

برلمانى: تحقيق الزراعة 15% من إجمالى الناتج المحلى إنجاز تاريخى للقيادة السياسية النائب أحمد محسن
الخميس، 09 يونيو 2022 07:00 م
سمر سلامة

أكد النائب أحمد محسن، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن قطاع الزراعة حقق طوال السنوات الماضية نجاحات كبيرة ومشهودة، نتيجة الاهتمام الذى أبدته القيادة السياسية بقطاع الزراعة وتطويرها، والتوسع الأفقى والرأسى وترشيد الرى وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

 

وأضاف "محسن"  فى تصريحات له اليوم، أن مصر نجحت في تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى من الخضروات والجبن والألبان والدواجن، وتقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتى من السكر والأسماك، نتيجة جهود الدولة المستمرة  لتنمية الاقتصاد والارتقاء بقطاع الزراعة.

 

وأشار عضو زراعة الشيوخ، إلى الحملة الضخمة التى تقودها مصر بتوجيهات السيسى لاستصلاح الصحراء، والمشاريع العملاقة الدلتا الجديدة ومستقبل مصر لإضافة 2.2 مليون فدان للمساحة المنزرعة، مشيرا إلى إنه تحرك غير مسبوق لمجابهة التحديات الغذائية العالمية وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل 

 

وشدد "محسن "، على أن القيادة السياسية قدمت دعم غير مسبوق لقطاع الزراعة، وقطاع الزراعة أصبح من القطاعات الاقتصادية الهامة بعد جائحة كورونا، ووصلت مساهمته إلى نحو 15% من الناتج المحلى الإجمالى وهو إنجاز تاريخى يحسب للقيادة السياسية.

 

واختتم النائب حديثه بالإشارة إلى أن مصر ومع اكتمال خطتها التنموية الشاملة خلال سنوات قليلة ستحقق الاكتفاء الذاتى من الكثير من المحاصيل الاستراتيجية، وفى مقدمتها القمح، وهو ما يحسب للدولة المصرية.

 


print